المحتوى الرئيسى

«الأرصاد» تحدد موعد ذروة «الموجة الحارة»

05/05 11:17

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد  تشهد الآن ارتفاع كبير جدا في درجات الحرارة على مختلف محافظات أنحاء الجمهورية.

وأكد “شاهين” في تصريحات للدستور، أن القاهرة ومحافظات الوجه البحري وجنوب سيناء والصعيد، تشهد طقسًا شديد الحرارة، بينما يكون على السواحل الشمالية حار فقط (أي بدرجة أقل).

موعد انتهاء الموجة الحارة

وعن استمرار الموجة الحارة وموعد انتهائها، قال “شاهين” إن ارتفاع درجات الحرارة، سيستمر على كافة أنحاء الجمهورية خلال الثلاث أيام المقبلة، مضيفا أن ذروة الارتفاع الحاد في درجات الحرارة لهذه الموجة الحارة هو اليوم الأربعاء.

وحذر شاهين المواطنين، من الخروج هذه الأيام دون الضرورة القصوى، خوفا من التعرض المباشر لأشعة الشمس، لأن ذلك قد يؤدي إلى الكثير من المشكلات منها ضربات الشمس ومشاكل في الوجه والجلد، مشددا أنَّ درجات الحرارة تصل اليوم الأربعاء إلى أكثر من 40 درجة بالقاهرة، والأجواء ستكون شديدة الحرارة على كل الأنحاء.

جدير بالذكر أن درجات الحرارة شهدت أمس الثلاثاء، ارتفاعا شديدا وصل حوالي 40 درجة، وهو كان بداية موجة الطقس الحارة، التي سوف تستمر الأيام القادمة.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر صفحتها على فيس بوك، أن هناك كتلة هوائية شديدة الحرارة قادمة على البلاد من شبه الجزيرة العربية تؤثر على شمال البلاد خلال الأسبوع الجاري ومطلع الأسبوع القادم.

نصائح خبراء الأرصاد الجوية

ولتفادي الموجة الحارة، هناك بعض النصائح التي خبراء الأرصاد الجوية،  للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد، منها عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وعدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال مثل زجاجات الكحول في السيارات أو في درجة حرارة عالية.

ونصح خبراء الأرصاد بضرورة ارتداء ملابس قطنية فضفاضة تخفف من وطئة الحرارة، فضلا عن الإكثار من تناول السوائل وخاصة المياه بعد الإفطار وخلال فترة الليل حتى السحور.

وشدد خبراء الأرصاد، على تجنب القيام بأعمال شاقة تجهد الجسم وتفقده الكثير من المياه وتجعله يشعر بالعطش الشديد، حتى انتهاء موجة الطقس الحار.

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل