المحتوى الرئيسى

العراق يدعو إلى توحيد الجهود الدولية لحل الأزمة السورية

05/05 11:17

دعا وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين اليوم الأربعاء، إلى توحيد الجهود الدولية لإيجاد حل سياسي للأزمة في سورية.

وأكد حسين، خلال اتصال هاتفي مع نظيرته البلجيكية صوفي ويلمز، أهمّية تعزيز العمل وتوحيد الجهود الدوليّة لإيجاد حل سياسي للأزمة في سورية لتأثيرها المباشر على الأمن، والاستقرار الإقليمي، وينعكسُ ذلك على أمن واستقرار العراق.

ودعا إلى معالجة الوضع الإنسانيّ للعائلات في مُخيَّم الهول في سورية، ومنع تنظيم داعش من اختراق مخيّمات النازحين، ونشر فكره الإرهابيّ، وإعادة تنظيم صفوفه.

وأضاف أنه تم مناقشة قرار الحكومة العراقية بإجراء إنتخابات حرَة ونزيهة، وأن العراق بعث  برسالة إلى مجلس الأمن لتقديم الدعم وإرسال المراقبين لإجراء الانتخابات في موعدها المحدد .

وبحث الوزيران، حسب بيان لوزارة الخارجية العراقية اليوم، عددا من القضايا الإقليميّة والدولية التي تحظى بالاهتمام المشترك، والعمل من أجل خفض التوتر وتحقيق التهدئة في المنطقة، وتجنب التصعيد الذي لن يخدم أي طرف وتعزيز العلاقات الثنائيّة، والارتقاء بها إلى ما يُلبّي طموح الشعبين الصديقين وتضافر الجهود في مواجَهة تداعيات جائحة كورونا لما تُمثّله من تحد عالمي.

يذكر أن المحكمة الدستورية العليا في سوريا، أعلنت الاثنين الماضي، عن موافقتها على طلب الرئيس بشار الأسد الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 26 مايو الجاري.

كما وافقت المحكمة على مرشحين آخرين، هما: عبدالله سلوم عبدالله ومحمود أحمد مرعي.

وأعلن في دمشق، الأربعاء الماضي، إغلاق باب الترشيحات لخوض الانتخابات الرئاسية السورية، والتي تقدم للمشاركة فيها 51 مرشحا من بينهم 7 نساء.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل