المحتوى الرئيسى

«آراب نيوز» تبرز جهود مصر واستعدادها لاستئناف السياحة الروسية

05/05 10:56

سلطت صحيفة "آراب نيوز" الضوء على إشادة السفير الروسي بالقاهرة جيورجي بوريسينكو، بجهود الحكومة واستعدادتها لاستقبال السياح الروس إلى البلاد بدءا من أوائل يونيو المقبل. 

وقالت الصحيفة، إن السفير الروسي أشاد خلال زيارته الغردقة ولقائه بعمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، بالإجراءات الأمنية والصحية التي يتم اتخاذها استعدادا لعودة الرحلات السياحية الروسية العارضة إلى مطار الغردقة، إلى جانب رحلات شركة إيروفلوت المجدولة.

وأضافت، أن المحادثات بين المسؤولين تمحورت حول استعدادات البلدين لاستئناف الرحلات الروسية إلي مديتني الغردقة وشرم الشيخ بعد التوافق الذي جرى بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين بما في ذلك الغردقة.

ونقلت الصحيفة عن محافظ البحر الأحمر تأكيده إن صناعة السياحة في الغردقة نفذت مجموعة من إجراءات الصحة والسلامة استعدادًا لاستقبال الزوار الروس.

وأشارت إلى أن جميع العاملين في قطاع السياحة بمصر يتم تطعيمهم ضد فيروس كورونا (كوفيد -19) وأن الوزارات المعنية تنسق إجراءات مواجهة انتشار الوباء مع بعضها البعض، مضيفة أنه أجرى مناقشات حول القضايا ذات الصلة مع كبار رجال الأعمال الذين يتعاملون مع منظمي الرحلات السياحية الروسية.

كما نقلت عن رامي فايز، عضو غرفة المنشآت الفندقية على البحر الأحمر، قوله إن موسكو أصرت على تلقيح موظفي السياحة المصريين كشرط للاتفاق، مضيفا أن عودة السياحة الروسية ستتم بشكل تدريجي لأن هناك عدة إجراءات تنظيمية يجب اتخاذها أولاً ، من بينها تعديل الحركة الجوية ، وتغيير مسارات الطائرات من المطارات الروسية إلى مدن شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم.

وأضاف: "هذا يحتاج إلى وقت لإعادة التنظيم ، خاصة في ضوء جائحة COVID-19 والتدابير الاحترازية التي يتطلبها". 

وقام السفير الروسي بالقاهرة خلال زيارته إلى مدينة الغردقة والتي استغرقت 24 ساعة، بتفقد أحد الفنادق السياحية والتقى خلالها ب فيكتور فوروباييف، القنصل الروسي بالغردقة، كما التقى بعدد من أبناء الجالية الروسية المقيمة بمدينة الغردقة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل