المحتوى الرئيسى

مسجد الإمام حسين في تايلاند.. عمره ٣٠٠ عام

05/05 10:54

المسجد أو الجامع هو دار العبادة الذي يقصده المسلمون للعبادة، حيث يقوم فيه المسلمون بصلاة فروضهم الخمس يوميا.

وسمي بالمسجد لأنه المكان الوحيد المقدس الذي يسجد فيه الناس لربهم، وكلما زادت مساحة المسجد أطلق عليه اسم «جامع» لأنه يجمع الناس للصلاة فيه، لذلك يقول الفقهاء بأن يعتبر كل «جامع» مسجد، وليس كل مسجد «جامع».

مسجد الإمام <a href='/tags/175145-%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D9%86'>حسين</a> أقدم المساجد

وخلال شهر رمضان المبارك، سنقدم أبرز الجوامع التاريخية المتواجدة في العالم أجمع، وفي هذا الإطار نقدم قصة بناء مسجد « الإمام الحسين » الذي يعد من أقدم المساجد في تايلاند.

بني مسجد « الإمام حسين » منذ ٣٠٠ سنه تقريبا لذلك يسمى ايضا بمسجد ال٣٠٠ ومسجد تالو مانو ، وهو من اقدم المساجد الموجوده في تايلاند.

مسجد الإمام حسين أقدم المساجد

يقع المسجد في مقاطعة ناراثيوات المتواجدة في الجهة الجنوبية في تايلاند ، والمميز في ذلك المسجد بانه مصنوع بأكمله من الخشب ، ليكون أقدم بناء خشبي تم بناءة حتى الأن.

المسجد بني في عهد مملكة فطاني ، حيث فكر السكان الأصليين للمنطقة ان قوموا ببناء مسجد لإداء لصلواتهم فيه ، وبالفعل بدأت في بناء المسجد من خشب شجر الطائر الطنان وشجرة الخشب الحديدي.

مسجد الإمام حسين أقدم المساجد

المسجد خليط بين العمارة الصينية والعمارة التايلاندية ، تم انشاء سقف المسجد الأصلي من أوراق شجرة النخيل ولكن بعد ذلك تم صناعته من الطين والبلاط.

 ويتكون المسجد من مبنيين المبنى الأصغر حيث يقع المحراب وله ثلاث طبقات من السقف، ويحتوي أيضا على مئذنة بنيت على الطريقة الصينية، المبنى الأكبر بناء ذو تأثير معماري تايلاندي أكبر من المبنى الأصغر.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل