المحتوى الرئيسى

سببان يفسران قلة أعراض كورونا لدى الأطفال: المناعة ومستقبلات الفيروس

05/05 10:50

قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية بالمصل واللقاح، إن الموجة الأولى من فيروس كورونا شهدت ظهورًا قليلًا لأعراض فيروس كورونا المستجد بسبب عدم انتظام الدراسة، لكنها ظهرت بشكل أكثر في الموجتين التاليتين، ورغم ذلك فإن معظم الإصابات من الدرجتين البسيطة والمتوسطة.

وأضاف «الحداد»، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلاميان حسام حداد وجومانا ماهر: «جرى تأجيل الدراسة في الفترة الماضية رغم قلة خطورة الأعراض على الأطفال، وهي أعراض غير ملحوظة، وتماثل البرد بنسبة كبيرة جدًا، لكنهم ينقلون العدوى إلى ذويهم من كبار السن، ومن هذه الأعراض الرشح والكحة وارتفاع حرارة بسيط وإسهال ومغص وقيء».

وتابع الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية بالمصل واللقاح، أن فترة العزل لمدة أسبوع تكفي الأطفال، إذ تختفي الأعراض تمامًا ويتعافى الطفل، ومن ثم لا خوف عليهم، لكن الخوف يكمن في نقل العدوى إلى كبار السن.

وأوضح، أن خروج الأطفال يجب أن يكون قليلًا، كما يجب عزلهم إذا ظهرت عليهم أي أعراض حتى لو كانت بسيطة، والتوجه بهم إلى طبيب، خاصة إذا كان الأطفال من الفئات ذوي الخطورة مثل أولئك المصابين بأمراض مزمنة، أما دون ذلك فيمكن التعامل معهم من خلال العزل المنزلي والحصول على خافض للحرارة وشراب زنك، بعد بالرجوع إلى الطبيب المعالج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل