المحتوى الرئيسى

ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية تسجل أول إصابة بكورونا منذ أكثر من شهر

05/05 10:42

سجلت نيو ساوث ويلز، أكثر الولايات الأسترالية سكانا، اليوم الأربعاء أول حالة إصابة بفيروس كورونا انتقلت إليها العدوى محليا منذ أكثر من شهر بينما تعمل السلطات على تعقب مصدرها وتحديد السلالة المسببة لها.

وتعزز أول إصابة في الولاية الواقعة في جنوب شرق أستراليا منذ 31 مارس احتمال استئناف قيود التباعد الاجتماعي، التي خففت السلطات كثيرا منها مع تراجع الحالات.

وقضت أستراليا على كوفيد-19 إلى حد بعيد، لكن وزارة الصحة في نيو ساوث ويلز قالت في بيان إن الفحوص أثبتت إصابة رجل في العقد الخامس من العمر لا تربطه صلة معروفة بالفنادق المستخدمة في الحجر الصحي لمن يصلون من الخارج.

وقالت الوزارة إن الرجل الذي لم تحدد اسمه زار مواقع عدة في الضواحي الشرقية لسيدني، عاصمة الولاية وكبرى مدن أستراليا.

وأضافت الوزارة أن الفحوص أظهرت أن الحمل الفيروسي لدى الرجل أعلى مما يُرى عادة في المصابين، وهو ما قد يزيد من فرصة نشره للمرض. ويُعتبر معديا منذ 30 أبريل .

وقالت كيري تشانت كبيرة مسؤولي الصحة بالولاية للصحفيين في سيدني "هذا يعطينا بعض دواعي القلق" مضيفة أن جميع من كانوا على اتصال وثيق بالرجل طُلب منهم عزل أنفسهم والخضوع للفحص. 

وأدى النهج المتشدد الذي تتبعه أستراليا لكبح انتشار فيروس كورونا، من خلال تدابير تشمل العزل العام المبكر والرقابة على الحدود والتتبع السريع للمخالطين، إلى إبقاء عدد الإصابات لديها أعلى قليلا من 29800 إلى جانب 910 وفيات منذ بدء الجائحة.

تعليمات منظمة الصحة العالمية حول كورونا

وشددت منظمة الصحة العالمية على التحديات المتعلقة بالتنفيذ والالتزام بالصحة العامة والتدابير الاجتماعية وتجنب التجمعات، نظرا للارتفاع الهائل فى حالات كورونا المستجد عالميًا،  وذلك وفقا لما ذكره موقع TheHealthSite.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل