المحتوى الرئيسى

تحمل 40 طن مواد غذائية.. جامعة القاهرة تطلق "قافلة الخير" لمدن حلايب وشلاتين - اليوم السابع

05/05 10:50

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عن إطلاق "قافلة الخير" إلى مدن حلايب وشلاتين وأبو رماد، بالتنسيق مع أمانة مجلس الوزراء ومحافظة البحر الأحمر ومجلس مدينة شلاتين اليوم الأربعاء.

وقال الدكتور الخشت، فى بيان صادر عن جامعة القاهرة، إن القافلة تحمل 40 طن من المواد الغذائية بعدد 2500 كرتونة بالإضافة إلى تقديم ملابس العيد للأطفال والأيتام بمدن حلايب وشلاتين وأبو رماد.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، إلى أن القافلة بها عدد من الإداريين من الجامعة لمتابعة توزيع محتويات القافلة، حيث سيتم توزيع نصف الكمية بمدينة شلاتين، والنصف الآخر بمدينتي حلايب وأبو رماد تبعا للكثافات السكانية.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن القافلة تأتي في إطار الدور التنموي والمجتمعي الذي تقوم به الجامعة لدعم المناطق الأكثر احتياجًا، سواء من خلال قوافل المواد الغذائية أو القوافل الطبية التي تنظمها الجامعة بشكل دوري سواء في القاهرة الكبري أو محافظات الوجه القبلي والبحري والمحافظات الحدودية.

من جانبه، أكد الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة تراعي اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة، واتباع أساليب مكافحة العدوى، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين والإداريين في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل