المحتوى الرئيسى

إحباط ترويج 17 طن سلع فاسدة وضبط 3 لصوص سرقوا أموال الدعم 

05/05 11:56

«مراقبة الأسواق للتأكد من الإلتزام بالأسعار، ومواجهة جرائم الغش التجاري، ومصانع الأغذية مجهولة المصدر، والتصدي لاحتكار السلع».. أهداف تواصل الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، تحقيقها من خلال حملات أمنية مكثفة، تقوم بها على مستوى الجمهورية، بالتنسيق مع فروعها الجغرافية، وقطاع الأمن العام. 

وأسفرت الجهود خلال الـ24 ساعة الماضية، عن ضبط 1364 قضية تموينية، أبرزها القضايا : ضبط 6,49 طن دواجن، يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، من حيث اللون والملمس، وتشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بمحافظة القاهرة. 

كما تم ضبط 4,47 طن زيت طعام أرز أبيض، يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، بحوزة المدير المسئول عن مصنع سلع غذائية بمحافظة القاهرة، وضبط 288012 قطعة حلوى جافة، بدون مستندات، مجهولة المصدر، بحوزة المدير المسئول عن مصنع بإنتاج الجلوى الجافة بمحافظة الغربية. 

وألقت الحملات القبض على مالك مخبز بلدى بمحافظة سوهاج، لحيازته 1,5 طن دقيق بلدى مدعم، قام المذكور بتجميعها وعدم صرفها للمواطنين، بقصد الاتجار بها بالسوق السوداء، وضبط مالك بدال تمويني بمحافظة الجيزة، لحيازته 1,6 طن سكر تموينى، 340 عبوة زيت تموينى، مخصص ربطًا للصرف على البطاقات التموينية، وعدم صرفها للمواطنين بقصد الإتجار بها بالسوق السوداء.

كما ألقت الحملات القبض على المدير المسئول عن مخبز بلدى بمحافظة الجيزة، لاستيلائه على 369183 جنيه من أموال الدعم، من خلال التلاعب واختراق منظومة صرف الخبز ، عن طريق إثبات عمليات صرف وهمية دون إنتاحها فعليًا، والتصرف فى كميات من الدقيق البلدى المدعم، ببيعها بالسوق السوادء.

ونجحت الحملات في ضبط 3,2 طن أعلاف حيوانية، بدون مستندات مجهولة المصدر، ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستخدام الحيوانى، وذات أثر بالغ الضرر على الثروة الحيوانية والداجنة، بحوزة مالك مخزن لتجارة الأعلاف الحيوانية بدون ترخيص بمحافظة الشرقية.

وتمكنت الحملات من ضبط 2 طن أسمدة زراعية مدعمة، محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية، وقدرت بقيمة مالية بلغت 7000 جنيه، بحوزة مالك لتجارة الأسمدة الزراعية بمحافظة البحيرة، وضبط 2030 وحدة ألعاب نارية، محظور تداولها بالأسواق، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن محل لبيع لتجارة الخرداوت بمحافظة الإسكندرية. 

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل