المحتوى الرئيسى

احذروا .. الصاروخ الصيني يحلق في سماء مصر لمدة ٨ دقائق و٤٠ ثانية .. شاهد ماذا حدث | العاصمة نيوز

05/05 10:16

أكد الدكتور ياسر عبد الهادي، أستاذ علوم الفلك بمعمل أبحاث الشمس والمتحدث الإعلامي للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزياقية، أن  الصاروخ الصيني مر فوق مصر بسلام وذلك منذ 4 ساعات تقريبا.

وأضاف الدكتور ياسر عبد الهادي، أستاذ علوم الفلك والمتحدث الإعلامي للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزياقي، أن الصاروخ كان على ارتفاع ٢٩٦ كم تقريباً وكانت مدة المرور ٨ دقائق و٤٠ ثانية.

ويستخدِم الصاروخ CZ-5B الأكسجين السائِل والهيدروجين السائِل وكيروسين الأكسجين كوقود للإطلاق والدفع، ومن المُفترض أن يكون خزان الوقود به أُفرِغ تماماً منذ يوم ١ مايو، لكِنُه يدور تحت تأثير المجال الجذبي الأرضي، وقد تحترِق أجزاء مِنه عِند عبورُه الغلاف الجوي.

ويترقب العالم بشغف مسار الصاروخ الذي أطلقته الصين الخميس الماضي، وفقدت السيطرة عليه، ومن المتوقع سقوطه في أي منطقة مأهولة بالبشر خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الدكتور محمد سيد على حسن، الأستاذ المشارك في إحدى الجامعات اليابانية، والمتخصص في هندسة الفضاء والنانو تكنولوجي، أن الصاروخ الصيني، الخارج عن السيطرة، بدأ في التناقص بمصر وشبه الجزيرة العربية، ويتراوح ارتفاعه الآن ما بين 170 إلى حوالي 350 كيلو مترا.

وتوقع أستاذ الفضاء محمد حسن، أن الصاروخ الصيني، الخارج عن السيطرة ويثير ذعر العالم،  سيدور دورة كاملة حول الأرض كل 90 دقيقة تقريبا يعني أنه سيعود لمصر مرة أخرى ولكن في محافظة أخرى. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل