المحتوى الرئيسى

بعد ظهورهما في «الاختيار 2».. معلومات عن الإرهابيين محمد كمال وحارسه

05/05 10:07

وكشفت الحلقة الثانية والعشرين من مسلسل الاختيار الجزء الثاني بعض من اللقطات الحقيقية التي نفذتها قوات الأمن في عملية استهداف الإرهابي محمد كمال، عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان الإرهابية، والمسؤول الأول عن كياناتها المسلحة، والذي كان مختبئًا بإحدى الشقق بمنطقة البساتين بالقاهرة برفقة حارسه الإرهابي ياسر شحاتة.

وكانت وزارة الداخلية نشرت بيانًا عقب تصفية أعضاء الجماعة الإرهابية الذين حاولوا الفرار من قوات الأمن وذلك من خلال إطلاق الأعيرة النارية تجاه قوات الشرطة، إلا أن القوات تعاملت معهم وقامت بتصفيتهم.

وجاء في البيان الذي نشرته وزارة الداخلية تفاصيل القبض علي أعضاء الجماعة الإرهابية والذي جاء كالتالي: «أنه توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني، تفيد اتخاذ بعض قيادات الجناح المسلح للتنظيم من إحدى الشقق الكائنة بمنطقة البساتين بمحافظة القاهرة، مقرًا لاختبائهم والإعداد والتخطيط لعملهم المسلح في المرحلة الراهنة».

وأضافت وزارة الداخلية في بيانها، أنه تم تكثيف الجهود للتوصل إلى الوكر المشار إليه، ما أسفر عن تحديد شقة سكنية بالعقار رقم 4147 بالدور الثالث بمنطقة المعراج بالبساتين، وقام القوات باستهدافه عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا، إلا أنه أثناء مداهمة القوات الأمنية له فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها من داخل العقار، ما دفع القوات للتعامل مع مصدرها.

وأوضح البيان، أن العملية الأمنية أسفرت عن مصرع الإخوانى محمد محمد محمد كمال، طبيب بشري، أحد قيادات تنظيم الإخوان والذي سبق تقلده العديد من المناصب التنظيمية المؤثرة، آخرها عضو مكتب الإرشاد العام، ثم تولى عام 2013 مسؤولية الإدارة العليا للتنظيم، ويعد المسؤول الأول عن كياناته المسلحة.

وأشارت وزارة الداخلية في بيانها، إلي أن الإرهابي محمد كمال هو مؤسس الجناح المسلح للتنظيم الجماعة، ولجانه النوعية بالبلاد، والقائم على إدارة وتخطيط وتدبير عملياته العدائية التى كٌلفت بها عناصره خلال الفترة الماضية من قيادات التنظيم بالخارج، وكان على رأسها اغتيال الشهيدين النائب العام السابق الشهيد هشام بركات، والعقيد وائل طاحون، ومجموعة من ضباط وأفراد هيئة الشرطة والقوات المسلحة، ومحالة اغتيال المفتى السابق الدكتور علي جمعة.

وتابعت الداخلية في بيانها بأن الإرهابي محمد كمال محكوم عليه بالسجن المؤبد فى القضية رقم (52/2015) جنايات عسكرية شمال القاهرة، وذلك لتشكيل مجموعات مسلحة للقيام بعمليات عدائية ضد مؤسسات الدولة، كما أنه مطلوب ضبطه فى العديد من قضايا التنظيم المتعلقة بالأعمال العدائية.

وأضاف البيان، أن العملية الأمنية ضد العناصر الإرهابية أسفرت أيضًا عن مصرع الإرهابي ياسر شحاته على رجب، والذي كان على ارتباط وطيد بالقيادي محمد كمال، وكان مُكلفًا بتأمينه وحراسته ونقل تكليفاته العدائية لعناصر الكيانات المسلحة للبدء فى تنفيذها، كان محكوم عليه بالسجن غيابيًا لمدة  10 سنوات فى القضية رقم 9635/ 2012 والمعاد قيدها برقم 9702/2012.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل