المحتوى الرئيسى

وصول القطار الثامن لمترو الأنفاق قادما من كوريا خلال ساعات| خاص 

05/05 09:28

كشف مصدر مسئول بهيئة الأنفاق عن قرب وصول قطار مترو أنفاق جديد، قادم من كوريا الجنوبية، إلى مصر بحرا عبر ميناء الإسكندرية، لتدعيم أسطول الخط الثالث للمترو

وقال المصدر ل "بوابة أخبار اليوم"، إن من المقرر وصول القطار الثامن لمترو الأنفاق إلى ميناء الإسكندرية خلال ساعات، الذي يأتي ضمن صفقة 32 قطارا مكيفا كانت هيئة الأنفاق قد أبرمتها مع شركة "هونداي روتم" الكورية الجنوبية.

اقرأ أيضا| «مترو الأنفاق» في موسكو يطلق قطار «شكرًا للأطباء»

وأوضح المصدر أن القطار الثامن سيكون من حظ الخط الثالث لمترو الأنفاق(العتبة- عدلي منصور)، وفور وصوله سيتم سحبه بأحد جرارات السكة الحديد إلى ورشة قطارات الخط الثالث لمترو الأنفاق، استعدادا لتشغيله. 

ويتمتع هذا القطار بنظام تكييف عالي السعة وتم تزويد القطارات بممر آمن يسمح بإنتقال الركاب بين العربات لمزيد من الراحة، والكاميرات التليفزيونية المثبتة فى مقدمتها للمراقبة المركزية للسكة، وشاشات LCD لإستخدامها لتزويد الركاب بالمعلومات كما يمكن استخدامها في الأنشطة التجارية، وذلك ببث الإعلانات التجارية مدفوعة الأجر، وأيضا يوجد أعلي الأبواب الجانبية شاشة لإعلام الركاب باسم المحطة النهائية قبل استقلالهم القطار. 

كما تم تخصيص أماكن للكراسي المتحركة وتزويدها بوسائل تثبيت لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في عملية التنقل، وأيضا تزويد العربات بخرائط أعلى أبواب الركوب من الداخل تبين المسار عن طريق لمبات مضيئة لمساعدة فاقدي السمع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل