المحتوى الرئيسى

اتفاق على شروط إعادة تمويل شركة جرين سيل كابيتال

05/05 09:23

أعطت شركة ليبرتي برايمري ميتال أستراليا " إل.بي.إم.أيه" التابعة لمجموعة جي.إف.جي آليانس موافقتها على شروط إعادة تمويل استثماراتها في شركة جرين سيل كابيتال المتعثرة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء، اليوم الأربعاء، عن بيان شركة جي.إف.جي آليانس القول إن "التمويل الجديد يكفي لسداد كامل ديون جرين سيل وتوفير السيولة اللازمة لتشغيل شركة إل.بي.إم.أيه والتي تتضمن مشروعات تعدين متكاملة ومصنع للصلب في ويالا ومنجم لفحم الكوك في تاموور".

وتجري شركة جي.إف.جي آليانس مناقشات مستمرة مع عدة جهات تمويل على أساس تنافسي لأجزاء مختلفة من أنشطتها وتعهدت بتوفير حلول تمويل مستدامة لتحل محل التمويل الذي كانت توفره شركة جرين سيل.

كانت لجنة الإدارة العامة والشؤون الدستورية في مجلس العموم البريطاني، قد أعلنت في منتصف الشهر الماضي الشروط المرجعية للتحقيق الذي أطلقته بشأن مستقبل شركة جرين سيل مع طلبها تقديم مذكرات مكتوبة بشأن التحقيق.

كان قرار تعيين شركة الخدمات المحاسبية البريطانية جرانت ثورنتون، كقائم بإدارة شركتي جرين سيل كابيتال (بريطانيا)، وجرين سيل كابيتال مانجمنت ليمتد (بريطانيا) في مطلع مارس الماضي قد أثار مخاوف كبيرة بشأن مستقبل العديد من مصانع الصلب في بريطانيا.

يذكر أن جرين سيل تقدم القروض للشركات لدفع مستحقات موردي مستلزمات الإنتاج ومن بين عملائها شركة جي.إف.جي أليانس التي تمتلك شركة ليبرتي ستيل.

وتمتلك شركة ليبرتي ستيل 12 مصنعا في بريطانيا ويعمل بها حوالي 5000 عامل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل