المحتوى الرئيسى

876 إصابة جديدة و19 وفاة بكورونا في فنزويلا

05/05 09:20

سجلت وزارة الصحة الفنزويلية 876 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ 24 الماضية، من بينها 5 حالات وافدة.

وذكرت الوزارة -في بيان نقلته صحيفة (إل يونيفرسال) الفنزويلية، اليوم الأربعاء- أن إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في البلاد ارتفع إلى 201 ألف و807 حالات، تعافى منها 184 ألفا و161 حالة.

وأشارت إلى أن عدد الحالات النشطة بلغ 15 ألفا و438 حالة، بينما بلغت حصيلة الوفيات 2208 حالات بعد تسجيل 19 حالة جديدة.

تعليمات منظمة الصحة العالمية

وشددت منظمة الصحة العالمية على التحديات المتعلقة بالتنفيذ والالتزام بالصحة العامة والتدابير الاجتماعية وتجنب التجمعات، نظرا للارتفاع الهائل فى حالات كورونا المستجد عالميًا،  وذلك وفقا لما ذكره موقع TheHealthSite.

وقالت منظمة الصحة العالمية فى تحديثها الوبائى الأسبوعى حول الوباء، إنه انتشر الآن فى 17 دولة على الأقل، موضحة إنه تم العثور على سلالة "الطافرة المزدوجة" الهندية في اليونان واليابان أيضًا.

إرشادات منظمة الصحة العالمية

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية أصدرت إرشادات محدثة حول الممارسات الآمنة خلال شهر رمضان في سياق «كوفيد-19»، وكذلك تدابير التباعد الجسدي التي يجب اتباعها أثناء الصلاة وخلال موسم الحج و الموائد الجماعية وغيرها من المناسبات الاجتماعية أو الدينية.

جدير بالذكر، أن فيروس كورونا المستجد أو «كوفيد-19» ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة «ووهان» الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل