المحتوى الرئيسى

فطار 23 رمضان.. طريقة عمل بيكاتا اللحمة بالمشروم - اليوم السابع

05/05 09:10

شارف شهر رمضان على الانتهاء، وبدأت معه أصناف الطعام التي يمكن تقديمها على مائدة الإفطار تنتهي أيضًا، وأصبحت الكثير من ربات البيوت والأمهات يشعرن بالحيرة بسبب اختيار الوجبة التي يمكنهن تقديمها لأسرهن كل يوم، خاصة أن الكثير من الأشخاص يشعرون بالملل من تكرار نفس الأكلات، وهنا تبدأ رحلة البحث عن أصناف جديدة لمائدة الإفطار في الأيام المتبقية من الشهر الفضيل.

تتوع الوصفات التي يمكنك من خلالها تعلم طريقة عمل البيكاتا، تلك الأكلة التي يمكنك إعدادها سواء بالفراخ أو اللحمة، والتي لا تحتاج للكثير من المكونات، وفي فطار 23 رمضان، إليكِ طريقة عمل بيكاتا اللحمة بالمشروم من خلال خطوات بسيطة.

طريقة بيكاتا اللحمة بالمشروم

طريقة بيكاتا اللحمة بالمشروم

½ كيلو لحمة ستيك أو بفتيك مقطع شرائح رفيعة

طريقة عمل بيكاتا

1 ½ ملعقة دقيق

طريقة عمل بيكاتا اللحمة بالمشروم

طريقة عمل بيكاتا اللحمة بالمشروم

ضعي السمن والزيت سويًا في طاسة على النار، ثم اضيفي إليهما قطع اللحم، وقلبيها جيدًا حتى يتصبح لونها بنيًا وتحصل على صدمة.

اخرجي اللحم من الطاسة، واتركيها جانبًا، ثم ضعي مكانه قطع البصل، وشوحيه جيدًا.

بعد أن يذبل البصل، اضيفي فصوص الثوم، وقلبيهم معًا، وبعدها ضعي المشروم الطازج معهما.

طريقة عمل بيكاتا اللحمة

طريقة عمل بيكاتا اللحمة

قلبي الخليط قليلًا حتى تمتزج المكونات سويًا، وبعدها ضعي ملعقة من الدقيق، وقلبيه مرة أخرى، ثم اضيفي كمية الكريمة الموجودة لديك، مع القليل من اللبن أو الشوربة.

اعيدي قطع الحم مرة أخرى إلى الخليط، واتركيهم على النار حتى تتشرب اللحم من النكهة، وضعي بهارات اللحمة والملح والفلفل الأسود.

استمري في تقليب اللحمة مع الصوص على النار جيدًا، وسيتطلب ذلك حوالي 5 دقائق، ثم ارفعيها عن النار وقدميها ساخنة، ويمكنك تزيينه من خلال وضع كمية من البقدونس الفريش على الطبق.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل