المحتوى الرئيسى

قبل قرار فيسبوك اليوم.. ترامب يطلق منصة للتواصل مع أنصاره

05/05 10:56

‎استبق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قرار شركة فيسبوك الذي ستصدره اليوم حول عودته إلى شبكة التواصل الاجتماعي من عدمه، بإطلاقه صفحة مدونة على موقعه الإلكتروني، للتواصل مع ‏أنصاره عبر موقعه الرسمي. 

طريقة استخدام مدونة ترامب الجديدة

وأوضحت صحيفة الشرق الاوسط اللندنية، أنه يمكن لانصار ترامب من الناحية الفنية استخدام مدونة المشابهة بصريا لتويتر، لإعادة نشر تصريحاته على تويتر أو فيسبوك.  

حيث إن هناك خيار مشاركة أي منشور قصير كاقتباس عبر منصات ‏وسائل التواصل الاجتماعي، ولم يتضح على الفور ما إذا كانت هذه المنصات ستسمح بمثل هذا النشاط. 

قرار فيسبوك

ويصدر مجلس الرقابة الخاص بشركة فيسبوك اليوم الأربعاء قراره بشأن عودة ترامب إلى المنصة من عدمها، وهو قرار الذي ستكون له تداعيات كبيرة.

وقال مجلس الرقابة المستقل لشركة فيسبوك مساء الاثنين في تغريدة على حسابه في تويتر، إنه سيعلن قرارا الآربعاء بشأن ما إذا كان سيؤيد تعليق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى أجل غير مسمى في منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستجرام.

كانت منصة فيسبوك قد اوقفت حساب ترامب منذ 4 أشهر وإلى أجل غير مسمى، بسبب مخاوف من أن يثير المزيد من العنف والاضطرابات بعد العنف الذي رافق اقتحام مبنى الكابيتول بواسطة انصاره في 6 يناير الماضي، وسلمت القضية في وقت لاحق إلى مجلس الرقابة.

منعه من استخدام وسائل التواصل 

وكان ترامب قد مُنع من استخدام تويتر وفيسبوك ويوتيوب بعد أن اقتحم مؤيدوه مبنى الكابيتول في واشنطن في ‏يناير. 

وانتقدت كل من ألمانيا وفرنسا موقعي فيسبوك وتويتر للتواصل الاجتماعي لإغلاقهما حسابات الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، وذلك بعد يومين من اقتحام أنصاره مبنى الكونجرس في يناير الماضي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل