المحتوى الرئيسى

صحة شمال سيناء: 3 حالات وفاة و5 مصابين بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

05/05 10:11

سجلت مديرية الصحة بمحافظة شمال سيناء، 5 حالات جديدة، وتماثلت 12 حالة للشفاء من الإصابة  بفيروس كورونا المستجد، و3 حالات وفاة، خلال 24 ساعة، على مستوى مراكز المحافظة. 

وقال وكيل وزارة الصحة بالمحافظة د.طارق شوكة، إن إجمالي الحالات التي تم رصدها منذ ظهور الجائحة بشمال سيناء في ديسمبر 2019، بلغ  "416 حالة إيجابية تم عزلها في المستسفيات، وتماثلت  2443 حالة للشفاء من الإصابة بالفيروس، وتشمل حالات العزل في المستشفيات والعزل المنزلي، و152 حالة وفاة.

اقرأ أيضا| حملات تموينية في سيناء لضبط الأسواق

وتابع د.طارق شوكة، أنه تم حجز 17 حالات تحت العلاج بأقسام العزل بالمستشفيات العامة والمركزية، كما تم حجز 56 حالة عزل منزلي، لتلقي العلاج  تحت إشراف طبي .

وأضاف طارق شوكه، أن مركز اللقاح بمستشفي العريش العام، يستقبل المواطنين الراغبين في تلقي لقاح فيروس كورونا بمركز التطعيم بمستشفي العريش العام، وبلغ عدد من تلقوا اللقاح 758 حالة ومعظمهم من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة إلى جانب هيئة التمريض بمستسفيات العزل.

وفي نفس السياق، شاركت مديرية الأوقاف ومديرية الصحة بالمحافظة، في حملة مناشدة المواطنين بضرورة تطبيق الاجراءات وعدم الخروج إلا للضرورة والتزام المنازل خلال هذه الفترة.

وأكد الدكتور حاسم حمدي مدير عام التثقيف والإعلام في لقاء مع فضيلة الشيخ حسين البنديري مدير عام الدعوة بشمال سيناء، على خطورة الموجة الثالثة ومدى شراسة فيروس كورونا المتحور، وأن ذلك يستوجب التحذير من خطورة هذه المرحلة والالتزام بالاجراءات الوقائية والاحترازية الذي أصبح فرض عين الآن وليس غدا.

وأشار الشيخ حسين ،   الي اهمية  تضافر الجهود  في هذه المرحلة .وأكد على مشاركة ائمة المساجد  بنشر التوعية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل