المحتوى الرئيسى

ليبيا: الاتفاق مع الكويت على تفعيل اللجنة المشتركة المتوقفة منذ 2010

05/04 20:11

أعلنت وزير الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، اليوم، الاتفاق مع الكويت على تفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين المتوقفة منذ 2010، وبحث إعادة فتح السفارة الكويتية في طرابلس.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك بين وزير خارجية ليبيا نجلاء المنقوش مع وزير خارجية الكويت أحمد ناصر الصباح، عقب اللقاء مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة في طرابلس.

وقدمت نجلاء المنقوش، في بداية المؤتمر الشكر لدولة الكويت أميرًا وحكومة وشعبا على دعم المجلس الريئسي وحكومة الوحدة الوطنية منذ الأيام الأولى لمنح الثقة لهم من قبل مجلس النواب.

وأكدت  نجلاء المنقوش خلال اللقاء الذي عقد بمقر ديوان الوزراء، على تعزيز العلاقات بين البلدين والاستفادة من خبرة وتجربة دولة الكويت في دعم حكومة الوحدة الوطنية في التنمية والبناء والتطوير الإقتصادي في مختلف المجالات.

وقالت وزيرة خارجية ليبيا غنها اتفقت مع نظيرها الكويتي على تفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين المتوقفة منذ 2010، كما بحثا عودة السفارة الكويتية وعودة الخطوط الجوية الكويتية للعمل في ليبيا.

من جهته، أوضح حمد ناصر الصباح نقله رسالة خطية من أمير الكويت نواف الأحمد الصباح للقيادة تتضمن تحياته وترحيبه بمنح الثقة  لرئيس حكومة الوحدة الوطنية وتمنيته القلبية بالتوفيق السداد في اداء مهامه .

وقال وزير خارجية الكويت "استعرضنا أواصر العلاقات المتينة والتاريخية والعريقة بين البلدين الشقيقين وكيفية تنميتها وتطوير في الكثير من المجالات".

وأضاف حمد ناصر الصباح " نقلت لرئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة إشادة دولة الكويت بالتوافق الدولي الجديد مع ليبيا  وبمسار وخطة محددة يقودها الاشقاء الليبيون لرسم طريقهم في المستقبل للوصول إلى انتخابات نهاية العام الجاري". 

ووجه وزير الخارجية الكويتي، الدعوة لنجلاء لمنقوش" لزيارة الكويت لعقد اجتماع اللجنة المشتركة الليبية الكويتية.

رئيسا حكومة الوحدة والرئاسي يستقبلان وزير خارجية الكويت

واستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، في طرابلس، وزير خارجية الكويت أحمد ناصر المحمد الأحمد الجابر الصباح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل