المحتوى الرئيسى

ما لا تعرفه عن المعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية

05/04 14:39

أصدر المعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية IFPRI بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تقرير السياسة الغذائية العالمية 2021.

وتقدم "بوابة أخبار اليوم"، نبذة حول المعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية (IFPRI) فهو يقدم حلولًا قائمة على الأبحاث للحد بشكل مستدام من الفقر والقضاء على الجوع وسوء التغذية في البلدان النامية.

تأسس المعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية عام 1975 ، ويعمل به حاليًا أكثر من 600 موظف يعملون في أكثر من 50 دولة , إنه مركز أبحاث تابع للمجموعة الاستشارية ، وهي شراكة عالمية تعمل في مجال البحوث الزراعية من أجل التنمية.

رؤية المعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية هي عالم خال من الجوع وسوء التغذية .. وتتمثل مهمته في توفير حلول سياسية قائمة على الأبحاث تعمل على الحد بشكل مستدام من الفقر والقضاء على الجوع وسوء التغذية.

وتتضمن إستراتيجية المعهد الدولي لبحوث سياسات الغذاء خمس مجالات بحثية إستراتيجية:

تعزيز إمدادات الغذاء المقاومة للمناخ والمستدامة.

تعزيز النظم الغذائية الصحية والتغذية للجميع.

بناء أسواق وأنظمة تجارية وصناعات غذائية شاملة وفعالة.

كل مجال من مجالات البحث الإستراتيجية الخمسة يأخذ بعين الاعتبار النوع الاجتماعي في جميع أسئلة البحث وطوال عملية البحث.

تلعب البرامج الإقليمية والقطرية للمعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية دورًا حاسمًا في الاستجابة للطلب على أبحاث السياسات الغذائية وفي تقديم الدعم الشامل للتنمية التي تقودها البلدان.

يقود المعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية برنامجين بحثيين للمجموعة الاستشارية للبحوث الزراعية الدولية (CRPs): السياسات والمؤسسات والأسواق (PIM) والزراعة من أجل التغذية والصحة (A4NH).

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل