المحتوى الرئيسى

لو بتعمل رجيم فى رمضان.. مشروبات هتساعدك على حرق الدهون - اليوم السابع

05/04 06:08

يحرص الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائى أو رجيم لإنقاص الوزن على تناول الأطعمة الصحية التى تساعدهم على الشعور بالشبع، مع تناول بعض المشروبات التى تساعد على حرق الدهون الزائدة بالجسم خاصة فى شهر رمضان مع الإفراط فى تناول الحلوى والأطعمة الدسمة، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "prevention".

رجيم رمضان.. مشروبات لحرق الدهون

القهوة لحرق الدهون فى رمضان

نتناول القهوة لتعزيز مستويات الطاقة وتحسين الحالة المزاجية، والتركيز وذلك لاحتواء القهوة على مادة الكافيين، وهي مادة تعمل كمنشط في الجسم ولكنها في الوقت نفسه تفيد في إنقاص الوزن وهي جيدة لمن يتبع أي رجيم، لذلك ينصح بتناول القهوة ولكن بدون سكر أو بسكر دايت.

مشروبات لحرق الدهون فى رمضان

تناول مشروب بعد الرياضة 

الشاي الأخضر لحرق الدهون فى رمضان

يحتوى الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وعناصر غذائية، كما أثبتت الدراسات العلمية أن الشاى الأخضر يساعد فى الرجيم وإنقاص وزن الجسم، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الكاتيكين ومضادات الأكسدة التي تزيد من حرق الدهون وتعزز عملية التمثيل الغذائي .

شاي الزنجبيل لحرق الدهون فى رمضان

يستخدم الزنجبيل بشكل شائع كتوابل للطعام وكعلاج عشبي لعلاج عدد من الحالات مثل الغثيان ونزلات البرد والتهاب المفاصل، ووجدت دراسة علمية أن شاي الزنجبيل يساعد أيضاً في تقليل الشهية وزيادة استهلاك السعرات الحرارية.

مشروبات لحرق الدهون

الشاي الأسود لحرق الدهون فى رمضان

يحتوي الشاي الأسود على مركبات تحفز على فقدان الوزن مما يجعله جيد في الرجيم، حيث يحتوى الشاى على نسبة عالية من البوليفينول، بما في ذلك مجموعة من مركبات البوليفينول والتى تسمى الفلافونويد، وتعد مادة البوليفينول من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في تقليل وزن الجسم.

وكشفت الدراسات العلمية عن أن البوليفينول الموجود في الشاي الأسود يعزز فقدان الوزن عن طريق تقليل تناول السعرات الحرارية، وتحفيز تكسير الدهون وتعزيز نمو بكتيريا الأمعاء الصديقة .

يساعد شرب المزيد من الماء بين وجبات الطعام على الشعور بالشبع وحرق السعرات الحرارية، حيث أشارت بعض الأبحاث العلمية إلى أن تناول الماء قبل الوجبات يساعد على تقليل السعرات الحرارية وفقدان الوزن.

رجيم فى رمضان

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل