المحتوى الرئيسى

6 إجراءات من كنائس الإسكندرية لصلوات أسبوع الآلام وعيد القيامة

04/22 20:45

أعلنت كنائس الإسكندرية، 6 إجراءات جديدة فيما يخص حضور صلوات أسبوع الآلام وفترة عيد القيامة المجيد، وذلك في ظل القرارات التي اتخذها المجمع المقدس برئاسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

ويرصد «الوطن» الإجراءات والتنبيهات التي أقرتها كنائس المدينة العظمى الإسكندرية، ووجهتها إلى أبناء الكنيسة، والتي تجعل من صلوات هذا العام أمرًا مغايرًا عن أي عام مضى، وجاءت كالتالي:

1- الكنيسة ستستغل كل الأماكن المتاحة وتوفر الشاشات وسماعات الصوت، وذلك لإعطاء الفرصة لأكبر عدد من الشعب للحضور فى البصخات والقداسات، ولكن عن طريق الحجز فقط.

2- الكنيسة سوف تقوم بصلاة أكبر عدد من البصخات اليومية والقداسات بالإضافة إلى تقسيم الجمعة العظيمة لثلاث فترات، وذلك لإعطاء الفرصة لجميع الشعب للحضور وأخذ بركة هذا الأسبوع المقدس.

3- الكنيسة ترجو اتباع تعليمات الكشافة بخصوص تنظيم الحضور بالإضافة إلى الالتزام التام بالكمامة طوال الوقت وتوفير كمامة إضافية والكحول والحرص على التباعد وعدم التزاحم أثناء التناول في القداسات والانصراف مباشرة بعد انتهاء القداسات والبصخات.

4- بالنسبة للجمعة العظيمة يجب الالتزام التام بالانصراف بعد انتهاء كل فترهة لإعطاء فرصة للكشافة لاستقبال الشعب في الفترة التي تليها.

5- الكنيسة ترجو تقبل الإجراءات الصعبة التى تضعها؛ حفاظا على صحة الجميع وإعطاء الفرصة لجميع أفراد الشعب لأخذ بركة هذا الأسبوع المقدس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل