المحتوى الرئيسى

مع ارتفاع الحرارة.. كيف تصوم دون تعب أو عطش؟

04/22 20:35

مع ارتفاع درجات الحراره مؤخرا، وبالتزامن مع الصيام فى شهر رمضان الكريم، تقدم خبيرة التغذية دكتورة جيهان الدمرداش مجموعة من النصائح للصائمين في نهار رمضان لتفادي التعب والإرهاق.

عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة

تنصح دكتورة جيهان الدمرداش بضرورة عدم التعرض مباشرة لأشعة الشمس وارتداء الملابس القطنية الفاتحة و عدم المشي في الشمس مباشرة واستخدام شمسية لتفادي ضربات الشمس.

يجب الحرص علي شرب المياه بكميه كافيه بين الفطار والسحور وتحذر دكتورة جيهان الدمرداش من عدم شراب لترين مياه مرة واحدة على السحور، لأن ذلك يؤدي إلى فقد المياه فى الجسم، ولن يستفيد الجسم منهم وتؤكد دكتورة جيهان على ضرورة شراب المياه طول الوقت بين الفطار والسحور.

تنصح دكتورة جيهان الدمرداش، بأهمية تناول المأكولات التي تعطي شعور بالرطوبه و تحتوي علي نسبه ماء لتفادي العطش والجفاف، مثل الخيار و الكرفس والخس والكوسة والبطيخ وكانتلوب وخوخ وبرتقال وزبادى ومياه والجبنة القريش ومرق اللحم والفراخ، وكلها أطعمة تحافظ على المياه فى جسمك وبتمنع العطش.

تنصح دكتورة جيهان الدمرداش بتأخير السحور حتى نتفادي العطش والجوع في نهار رمضان و نحاول الابعتد عن السكريات والبهارات والاكل المملح مثل

(المكسرات المملحة و المخلل و الجبن المالحة) فى السحور.

وتضيف خبيرة التغذية العلاجية، بأهمية تجنب الأطعمة المقلية والاكل الدسم ذو الدهون العاليه علي السحور والفطار.

كما يجب التقليل من مشروبات الكافيين وقت السحور لأنها مدرة للبول وستعمل على فقد الجسم الكثير من المياه، لذلك نحاول نتجنبهم في وجبه السحور.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل