المحتوى الرئيسى

القصير لسفير أستراليا: المنتجات الزراعية تغزو أسواق أكثر من 150 دولة 

04/22 18:57

بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع السفير جلين مايلز سفير استراليا بالقاهرة، آفاق التعاون الزراعي بين البلدين بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

اقرأ أيضاً| «الزراعة» تشارك في ورشة عمل خارطة طريق مستقبل الثروة الحيوانية

وأكد «القصير»، على حرص الدولة المصرية على التعاون البناء القائم على المصالح المشتركة، مشيرًا إلى النهضة التي شهدتها الزراعة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف «القصير»، أن الزراعة أثبتت خلال أزمة فيروس كورونا أنها من القطاعات الهامة الداعمة لاقتصاديات الدول، موضحًا أن المنتجات الزراعية المصرية حاليًا تتمتع بسمعة طيبة وتغزو أسواق أكثر من 150 دولة وأن مصر تتبع كافة إجراءات الصحة الحيوانية والنباتية وتمتلك معامل دولية مرجعية وحجر زراعي على مستوى عالي من الكفاءة والمهنية.

وبحث وزير الزراعة مع السفير الأسترالي التعاون في مجال تحسين السلالات والبحث العلمي الزراعي، مشيرًا إلى امتلاك مصر لأهم مركزين للبحوث الزراعية والصحراء التطبيقية في المنطقة كما استعرض جهود الحكومة المصرية في مجال ترشيد المياه وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من وحدتي الأرض والمياه لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.

وطالب «القصير»، السفير الأسترالي بتسهيل استيراد العنب المصري حيت تحتل مصر حاليًا المركز الأول عالميًا في تصدير البرتقال كما عرض عليه زيارة المزارع والمعامل المصرية للإطلاع على الإجراءات التي تتخذها مصر من أجل سلامة الغذاء سواء للسوق المحلي أو التصدير.

من جانبه، أعرب السفير جلين مايلز عن سعادته بزيارة وزارة الزراعة والتباحث في كيفية زيادة التعاون الزراعي وتبادل الخبرات بين مصر وأستراليا.

وأكد على أن هناك تعاون قائم في مجال اللحوم والثروة الحيوانية وبعض المحاصيل الزراعية وفي مقدمتها القمح والفول البلدي «مايلز»، مؤكدًا أيضًا أن هناك علاقات طيبة بين البلدين وخاصة في مجال الزراعة، مشيرًا إلى أهمية تسهيل إجراءات التبادل التجاري بينهما.

وفي نهاية الاجتماع، اتفق الجانبان على تشكيل لجنة فنية لمتابعة ما يتم الاتفاق عليه والإسراع بتنفيذه على أرض الواقع.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل