المحتوى الرئيسى

جيش ميانمار: لن نسمح بتحويل البلاد إلى سوريا ثانية

04/22 18:07

صرح جيش ميانمار، اليوم الخميس، بأنه لن يسمح بتحول البلاد إلى "سوريا ثانية"، رغم انتقال الاحتجاجات بشكل كامل من مرحلة الحراك السلمي إلى الصراع المسلح ضد الحكومة ومؤيديها.

وقال المتحدث الرسمي باسم السلطات العسكرية في ميانمار، الجنرال زو مين تون، في مقابلة مع وكالة "نوفوستي": "تريد الدول الغربية أن ترى هنا في بلادنا ما هو موجود في سوريا، لكننا نريد أن نجيب بثقة بأن هذا الأمر لن يحدث في بلدنا. قواتنا المسلحة والحكومة الحالية في الواقع تتبع الطريق الديمقراطي بشكل أقوى مما يريده الناس، ولذلك نحن في الطريق الصحيح".

موسكو تدين بشدة العنف ضد المشاركين في الاحتجاجات السلمية في ميانمار

وأضاف: "ثم انتقل أنصار المعارضة إلى تنفيذ اعتداءات على مدن كاملة، ومنذ بداية أبريل هم يستخدون المتفجرات، والعبوات الناسفة والقنابل لمهاجمة المقار الحكومية والمدارس ووسائل النقل والمصانع والمدنيين الذين لا يؤيدونهم، ونحن ندرك كل هذه الأمور ونرد على كل شيء وفق القانون".

وخلص تون إلى القول: "لذلك إذا وصفهم ممثل الأمم المتحدة بالمتظاهرين السلميين، فإن هذا كان صحيحا فقط بالنسبة للمرحلة الأولى من الاحتجاجات، والآن كل من نزل إلى الشوارع يبدو كإرهابي. لديهم أسلحة ومتفجرات، وهم يستخدمون الأيديولوجية، التي تقول (من ليس معنا، فهو عدونا) إنهم يقتلون موظفي الحكومة وكل من يعمل بسلام". 

وتشهد ميانمار اضطرابات منذ أن أطاح رئيس المجلس العسكري بالحكومة المنتخبة بقيادة الزعيمة الديمقراطية أونج سان سو تشي.

تابعوا RT علىRT

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل