المحتوى الرئيسى

رئيس شيفيلد يونايتد: أنا زمالكاوي للأسف.. ووكالة الأهرام قتلت المنافسة في مصر

04/22 17:25

أعرب عبدالله بن مساعد، رئيس الهيئة العامة للرياضة سابقًا، ومالك نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي، عن قلقه أن تتكرر تجربة الأندية الجماهيرية في مصر، بالدوري السعودي.

وقال بن مساعد في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "روتانا خليجية" ببرنامج "كورة": "أتابع الدوري المصري منذ 30 عامًا، وأخشى تكرار تلك التجربة لدينا في السعودية، انا زمالكاوي للأسف وأعاني".

وأضاف: "كانت المنافسة في مصر بين أندية كثيرة أهمها الزمالك والأهلي والإسماعيلي والترسانة والاتحاد والأولمبي، وكل هؤلاء الأندية كانت لديها لاعبين كبار".

طالع أيضًا | ترتيب الدوري المصري بعد هزيمة الأهلي من سموحة

وأردف: "عندما بدأت الأموال كلها تذهب للأهلي، فمثلًا وكالة الأهرام تمنح الأحمر 100 مليون كدعاية، ومنافسه الزمالك يحصل على 30 مليون، بدأ الفارق بين الأهلي والزمالك يتسع، حتى وإن كانت إدارة القلعة الحمراء ممتازة.. والآن المنافسة بين الأندية في الكرة السعودية غير عادلة".

واستكمل: "مصروفات الأندية تصل إلى 100 مليون ريال سعودي، وهذا أسفر عن مديونيات بالملايين للبعض منها، أما نادي الهلال فلديه أكبر دخل من الرعاية".

واختتم:"يجب أن تحصل الأندية الجماهيرية الصغيرة على مميزات مالية ودعم مستحق مادي أكبر من أجل خلق فرصة للمنافسة".

الأمير #عبدالله_بن_مساعد:

أشجع "الزمالك" وأتابع الدوري المصري منذ 30 عامًا عندما كانت المنافسة بين أندية كثيرة ،ولكن عندما بدأت الأموال كلها تتحول لـ"الأهلي" لم تعد هناك منافسة#كورة_روتانا pic.twitter.com/vZ4HyQYteW

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل