المحتوى الرئيسى

وسائل إعلام عربية تبرز اغتيال الشهيد محمد مبروك في مسلسل «الاختيار 2»

04/22 11:42

اهتمت وسائل الإعلام العربية بالحلقتين الثامنة والتاسعة من مسلسل الاختيار 2، بطولة الفنان كريم عبدالعزيز والفنان أحمد مكي؛ إذ قالت قناة «العربية»، إن المثل الشعبي المصري «يقتل القتيل ويمشي بجنازته»، كأنه قيل فيما حدث قبل 8 سنوات في فترة من أصعب وأحلك الظروف في مصر، عندما خان ضابط شرطة صديق عمره ضابط الأمن الوطني لصالح جماعة الإخوان الإرهابية، وساهم في عملية اغتياله، ثم نعاه وحضر جنازته مدعياً «الحزن والحسرة» وكأن شيئاً لم يكن.

وأضافت «العربية»: «سلطت هذه الحلقة الثامنة من الجزء الثاني لمسلسل "الاختيار" الضوء على واقعة الغدر والخيانة، والتي تفاعل معها رواد مواقع التواصل بشكل كبير، حيث قامت جماعة الإخوان بتجنيد أحد ضباط المرور في مصر ويدعى محمد عويس عقب عملية فض اعتصامي رابعة والنهضة».

وتابعت: «طلبت الجماعة من الضابط عويس تسليم معلومات حول تحركات صديقه ضابط الأمن الوطني محمد مبروك لاغتياله، و الذي كان مسؤولاً عن قضية (التخابر) والمتهم فيها عدد من قيادات جماعة الإخوان على رأسهم محمد مرسي».

واستغل عويس صداقته مع محمد مبروك لرصده وتتبعه كما قام بإمداد الجماعة الإرهابية بمعلومات عن منزله ورقم سيارته وكافة تحركات صديقه، وقبض الثمن 2 مليون جنيه.

وتحت عنوان «الاختيار 2.. قصة ضابط مصري تسبب في مقتل صديقه»، قالت «سكاي نيوز»، أن مسلسل «الاختيار 2» أبرز على مدار الحلقات الأخيرة، دور ضابط المرور محمد عويس في اغتيال ضابط الأمن الوطني محمد مبروك، بعد أن قام بإمداد عدد من أفراد الجماعات التكفيرية بالمعلومات اللازمة عنه، على الرغم من كونهم أصدقاء وتخرجا من دفعة واحدة من كلية الشرطة.

فور توضيح مشاهد الاتفاق الذي جرى بين الضابط محمد عويس والعناصر الإرهابية في مسلسل «الاختيار 2»، ظهرت وسوم باسمه على مواقع التواصل الاجتماعي متسائلين عن ماهيته ومصيره، وهل تمت محاكمته بأشد أنواع العقاب، ليكون عبرة لغيره من ضعاف النفوس.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل