المحتوى الرئيسى

«وزير التعليم» يوجه المعلمين وأولياء الأمور للتعرف على مصادر بريتانيكا

04/22 06:46

وأضاف «شوقي» في منشور له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن ورشة بريتانيكا تعقد السبت المقبل، في الساعة الحادية عشر مساء.

وكان وزير التربية والتعليم حسم الجدل بين أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة، عن إمكانية دخول أبنائهم بالكتاب المدرسي في امتحانات هذا العام، قائلا: «امتحانات الثانوية العامة أوبن بوك، ويسمح للطالب باستخدام مصادر المعرفة الموجودة على التابلت، وكذلك الدخول بالكتاب المدرسي».

وأشادت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر بذلك، موضحة أن وجود الكتاب المدرسي مع الطالب يساعد في تخفيف القلق من الامتحان ويبعث الطمأنينة، ويساعد في الرجوع للقوانين، والقواعد صعبة الحفظ، خاصة الرسومات والخرائط في الشعبة الأدبية.

وأضافت مؤسسة الائتلاف لـ«الوطن»، أن أسئلة الكتاب المفتوح في الامتحانات تعتمد على  مستويات أعلى في تصنيف بلوم للأهداف التعليمية؛ إذ أنها تستهدف قياس قدرة الطالب على التحليل والتقويم وتركيب المعرفة، لافته إلى أن غالبية أولياء الأمور ربطوا بين ما حدث في الصفين الأول والثاني الثانوي، بعودة الامتحان الورقي وإلغاء الاستعانة بالكتاب المدرسي، وتوفير الوزارة ورقة المفاهيم التي يوجد بها قوانين وتعاريف، ما زاد قلقهم وتوترهم من حدوث تغييرات في امتحانات الثانوية العامة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل