المحتوى الرئيسى

«تجارية الجيزة»: زيارة رئيس الوزراء لليبيا تفتح آفاقا للاستثمار المصري بشمال أفريقيا | المصري اليوم

04/22 19:22

اعتبر أسامة الرفاعي عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة ، أن زيارة رئيس الوزراء والوفد الوزاري الذي تشكل أغلبه من الوزارات الاستثمارية والاقتصادية، إلى ليبيا، مفتاح لافاق الاستثمار المصري بدولة ليبيا خاصة في ظل البدء لمشروع إعادة الأعمار.

رئيس شعبة الحاق العمالة يتوقع سفر 2 مليون عامل مصري إلى ليبيا على مدار 3 سنوات

رئيس «عربية النواب»: توقيع 11 اتفاقية مع ليبيا خطوة لاستعادة دفء العلاقات بين البلدين

رئيس الوزراء: زيارة ليبيا رسالة واضحة تؤكد دعم مصر لوحدة واستقرار الأراضي الليبية

وأشار «الرفاعى»، في بيان، إلى أن الزيارة وما شملته من توقيع مذكرات للتعاون فى مجالات إعادة الإعمار سوف تفتح السوقين المصري والليبي بشكل ملحوظ خلال الفترة القادمة وخاصة في مجالات البناء والتشيد مما يعزز قوة الإنتاج المصري في فتح أسواق خارجية لتسويق تلك السلع ومنها الأسمنت والحديد والمواد الكيماويات.

وأضاف أن الاستثمار المصري الليبي لابد من وضعه الي ما كان علية قبل ثورة ٢٠١١ حيث بلغت الاستثمارات قبل هذا التاريخ الي اكثر من ١٠ مليار دولار بالمقارنة الي الوضع الحالي الذي وصل حجم الاستثمارات المتبادلة الي اقل من ٢.٥ مليار دولار.

وذكر «الرفاعى» أن الاتفاقيات التي تم الاتفاق عليها من قبل الحكومة المصرية والليبية ستؤثر أيضا على سوق العمالة وتتيح بشكل كبير توفير فرص عمل للشباب المصري بشكل كبير جدير بالذكر بأن بلغ عدد العمالة المصرية التي كانت تعمل في ليبيا قبل الثورة الي أربعة ملايين عامل وصل عددهم في العام الماضي الي ٢٥٠ الف عامل.

وقال إن الاتفاقيات الموقعة سفتح المجال الجوي بين البلدين يما يعمل على استعادة المرونة في التبادل الاقتصادي، فضلا عن توقعات بشأن الاستثمار المشترك في مجالات الطاقة والكهرباء والصناعة والتبادل التجاري.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل