المحتوى الرئيسى

«ماريا» موهبة فنية سكندرية انطلقت من المسرح الكنسي لمسلسل «موسى»

04/21 14:13

تتحرك كالفراشة على خشبة المسرحية، تتجه أعينها الطفولية إلى الشاشة الصغيرة، تأمل أن تكون إحدى نجماتها اللاتي يكتسبن بريقهن من موهبتهن.

ظل الحلم يراود «ماريا أسامة»، حين كانت تجول في السادسة من عمرها على خشبة المسرح الكنسي بالإسكندرية، فتحقق بمجرد إكتمال عمرها الربع قرن، حين شاركت في مسلسل موسى للنجم محمد رمضان الذي يعرض في رمضان الجاري.

الفتاة السكندرية، صاحبة الـ25 عاما، ذات الوجه الملائكي  تحولت بقدرتها الفنية إلى «بهية» صاحبة الشخصية الشريرة في مسلسل موسى الذي يحظى بمتابعة جماهيرية وهو ما ساعد على إكسابها شهرة رغم صغر دورها نظراً لمساعدتها في تنفيذ «ملعوب» على بطل المسلسل محمد رمضان.

وتقول ماريا لـ«الوطن»، إن دورها الذي حمل بين طياته شر والأعيب قد تسبب في وصول رسائل تحمل الدعاء عليها نظرا لما قامت به في دورها من وقيعة بين أبطال المسلسل «نجاة وموسى»، فتقول ساخرة: «جالى فى الرسائل كمية دعوات عليا عشان وقعت نجاة فى موسى ولا كأنى أنا السبب فى الفيضان.. ناقص تيجي لي رسائل تهديد كمان».

الموهبة الفنية الجديدة تدين بالفضل لأسرتها الصغيرة، حيث تعلمت التمثيل على يد والدها المخرج المسرحي الكنسي، الذي أثار شغفها للتمثيل والشعر في مرحلتها الابتدائية: «كان بابا وماما وأخويا مينا يقعدوا حواليا يسمعوا أنا بكتب إيه ولو فيه حاجة محتاجة تتعدل يقولولى عليها.. كبرت وأنا بحب التمثيل والكتابة والالقاء، وكنت دايما فى المدرسة مشتركة فى المسرح وأخدت جوائز كتير».

شغفها بالتمثيل أكسبها جوائز عديدة منها شهادة إستثمار وهي في الصف الثالث الإبتدائي عن مسابقة إلقاء بمبلغ 10 جنيهات، وتقول عنها مبتسمة: «لسة محتفظة بيها ومصرفتهاش»، مؤكدة أنه على الرغم من شغفها الفني إلا أنها لم تقصر في دراستها واعتادت على اجتياز حاجز ال90% في دراستها.

وعلى الرغم من كونها من أسرة فنية، إلا أن العادات الأسرية جعلت أهلها يطالبونها بشهادة جامعية في البداية قبل أي إتجاه فني، وهو ما تحقق داخل أروقة كلية التجارة وبتقدير جيد جدا مرتفع إلا أنها لم تكن شغوفة بأي عمل تجاري: «حسيت أن الكار دا مش كاري .. أنا شغلي التمثيل».

 بذرة التمثيل التي بداخلها تسعى لخلق أرض خصبة لنموها أكثر وأكثر، بعدما غرست في المسرح الكنسي في صغرها حيث كان له الدور الأكبر فى تعلقها  بالتمثيل خصوصا أن الكنيسه كانت تدعم هذا النشاط لتفريغ طاقة الشباب فيه».

وتابعت: «اللى بيميز المسرح الكنسى عن برا أننا بنمثل عشان نفرح بدون هدف أو سعى للشهرة أو الماديات أو صراعات أو غيرها من أمور تانية».

واشتركت «ماريا» فى مهرجان الكرازة المرقسية وآخر عام من المشاركة نجحت في حصد 3 جوائز: «أفضل ممثلة مونودراما، أفضل عرض مونودراما، أفضل ممثلة عرض جراند»، كل هذا دفعها الالتحاق بورشة نجوم المستقبل التابعة لوزارة الثقافة بمسرح بيرم التونسى فى إسكندرية والتي تعتبرها اهم محطة في حياتها الشخصية.

وأثناء فترة الكورونا التحقت بمسابقة تابعة للجامعة الأمريكية تسمى: «طريقك إلى القصر» وصلت إلى مراحلها النهائية وحصدت تشجيع كبير، وهو ما شجعها لاسترجاع حلمها القديم بالالتحاق بالمعهد العالى للفنون المسرحية، وهو ما لاقى رفض في البداية من أهلها قبل أن ينجح شقيقها في إقناعهم بذلك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل