المحتوى الرئيسى

فطير مشلتت | المصري اليوم

04/21 06:45

- أحد الأصدقاء المسيحيين كان يظن أن العرقسوس هو مشروب للمسلمين فقط، لكن بعد أن ذاقه تأكد أنه حتى الملحدين لا يستحقون مشروبًا كهذا!.

- شنطة رمضان التى تخلو من اللحوم والطيور لا تكفى لإدخالك الجنة، لكنها قد تُحسّن وضعك فى جهنم!.

- الإقبال على مشاهدة المسلسلات الرديئة دليل على يأس مجتمعى شامل من أن تقدم الحياة أى شىء حقيقى مبهج!.

- المدارس خاوية على عروشها من قبل الكورونا، والتلاميذ فى البيت أو فى السينما أو على القهوة.. أليس هذا هو التعليم عن بُعد الذى مارسناه قبل العالم كله؟!

- الشيطان يقوم بتمويل رحلة الحج لكثير من الناس، ومع ذلك يرجمونه بكل صفاقة. إلغاء الحج هذا العام هو موقف عادل إزاء الجحود المتكرر!.

- الفنان الوسطى الجميل هو الذى يحقق ثروة طائلة من أعماله الفنية، ثم يتوب عن الفن ويحتفظ بالفلوس ليغيظ الكافرين!.

- عندما قابَلَتْ سيرينا وليامز أختها فينوس وليامز فى نهائى أمريكا المفتوحة للتنس، فإن الحاج وليامز كان ضامنًا أن عشرين مليون دولار ستدخل جيبه بصرف النظر عن نتيجة المباراة!.

- مَن يجلس على المحك لا يحق له أن يشكو من الحك.

- كلما طال عمرك، قَلَّت فرصتك فى دخول الجنة لأن ذنوبك ستتعاظم.. ولو قصر عمرك، ضاعت فرصتك فى دخول الجنة لعدم وجود وقت كافٍ للعمل الصالح!.

- السياح يخافون من زيارة البلد الذى تنشر الصحف فيه خبرًا عن تكريم موظف رفض تقاضى رشوة، لأن هذا الخبر يضعهم فى الصورة حول بقية زملاء هذا الموظف!.

- قال أحد الحكماء لرجل ينصحه: هل أدلك على طريقٍ للخير؟ أجاب الرجل: نعم يا مولانا. قال الحكيم: هات ألف جنيه سلف!.

- المسيحى الذى يمتنع عن تناول الطعام أمامك فى رمضان لا يراعى مشاعرك ولا يحزنون. هو يفترض أنك مختل عقليًا تحتمى بجهل المجتمع وخيبته، لذلك فهو يبعد عن الشر ويغنى له!.

- لو أن الجهل يأتى وحده لهان أمره، لكن المشكلة أنه دائمًا ما يكون مصحوبًا بغطرسة، وهذا ما يجعل علاجه مستعصيًا.

- بعد أن تصقلك التجربة، اطلب منها تلمّع الحتة اللى تحت شوية!.

- النجاح يجلب لك الغيرة والحسد، بينما الفشل يجلب الهوان والازدراء.. الموت ينجيك من هذا كله، لكن جهنم قد تكون فى انتظارك!.

نرشح لك

أهم أخبار رمضان

Comments

عاجل