المحتوى الرئيسى

سلامتك أشرف بك! | المصري اليوم

04/21 03:48

كل زلزال له توابع.. ومن توابع حادث قطار طوخ استقالة رئيس هيئة السكة الحديد م. أشرف رسلان.. ليس إقالة كما تم الإعلان وليس استقالة بسبب الحادث، ولكن استقالة لأسباب صحية.. فقد أحسَّ الرجل بأنه لا يستطيع إدارة مرفق بهذه الضخامة فى هذه الظروف الصحية فاستقال.. أو أن إدارته المرفق سوف تؤثر عليه صحيًا فى ظل الظروف التى تمر بها الهيئة كل أسبوع، ونحن نتمنى له السلامة ونقول له سلامتك أشرف بك!

المهم أن الذى أعلن عن الاستقالة هو وزير النقل شخصيًا؛ ليؤكد أنها استقالة لا إقالة، وينتدبه مستشارًا للوزير لشؤون السكة الحديد.. وإذا كانت الأنباء قد أشارت إلى استقالة رئيس الهيئة فى ليلة وقوع الحادث، إلا أنها تأجلت لوقت اللزوم ليتم إخراجها أمس على أنها لأسباب صحية وليس لأنها مرتبطة بالحادث.. ويتحمل الرجل النتيجة ويرحل ككبش فداء لكل المسؤولين بالوزارة والهيئة.. وهكذا تكفى على الخبر ماجور وننتظر الخطوة القادمة!

ولا مانع من الكلام عن تطوير منظومة السكة الحديد لتلافى وقوع حوادث أخرى، وأشياء من هذا القبيل.. وهو كلام مقبول فى الظروف العادية.. وهى رسالة إلى أنه لا أحد يستقيل بسبب حادث، فلم يكن الوزير ولا رئيس الهيئة يقود القطار.. مع العلم بأن الاستقالة هى تعبير عن مسؤولية معنوية وسياسية أمام الرأى العام، ولا تعنى أنه المتسبب الأصلى.. ولا أدرى لماذا وصلت الوزارة لنفس النتيجة بعد أيام.. حتى عاش الرجل تحت ضغوط نفسية وعصبية اضطرته فى النهاية إلى الاستقالة!

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل