المحتوى الرئيسى

بعد القرار الرسمي باستئناف الرحلات.. عودة الطيران الليبي لمصر بعد توقف كورونا

04/21 00:38

أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية إعادة حركة الطيران المباشرة بين مطار القاهرة والمطارات الليبية، مؤكدا أنه سيتم اليوم الأربعاء، تسيير أول رحلة طيران مباشرة إلى مطار القاهرة.

اقرأ أيضا|رئيس شركة غازتك يوضح أهمية تشغيل منظومة الغاز بالسيارات ومزاياها

وترصد «بوابة أخبار اليوم» في السطور التالية تاريخ عودة الطيران الليبي إلى مصر  وذلك بعد انقطاع دام اكثر من عام بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا : 

مطار برج العرب 

استقبل مطار برج العرب الدولي في فبراير الماضي، أولى رحلات الخطوط الجوية الليبية لمصر، قادمة من بني غازي وقام رجال الخدمات الأرضية بالشركة الوطنية مصرللطيران بمطار برج العرب.

وقام مطار برج العرب باستقبال الطائرة بمدافع الماء، تعبيرا على السعادة بوصولهم وقام فريق العلاقات العامة بتوفير كافة التسهيلات اللازمة  للركاب، وسرعة إنهاء إجراءات الحجر الصحي مع ضرورة التأكد من وجود الاعتمادات الطبية المطلوبة بسلبية تحليل الـPCR لجميع الركاب القادمين مع الإلتزام بجميع الإجراءات الإحترازية المتبعة للحفاظ على سلامة وصحة جميع المسافرين والعاملين بالمطار.

كما استقبل مطار برج العرب الدولى أولى رحلات شركة البراق القادمة من ليبيا في يناير الماضي وعلى متنها 55 راكبا على طراز بوينج 73، في إطار عودة تسيير الرحلات القادمة من شركة البراق الليبية بعد توقف رحلاتها إلى جمهورية مصر العربية.  

استقبل مطار القاهرة الدولي في 2 مارس الماضي أول طائرة تابعة للخطوط الجوية الليبية، قادمة من مطار معيتيقة الدولي في طرابلس، وذلك بعد الاتفاق رسمياً على استئناف تشغيل خط طرابلس القاهرة طرابلس وخط بنغازي القاهرة بنغازي.

ودشن وزير خارجية حكومة الوفاق محمد سيالة، الثلاثاء 2 مارس، الخط الجوي بين مطاري القاهرة الدولي ومطار معيتيقة الدولي في طرابلس، حيث كان ضمن الركاب في أولى الخطوط الليبية التي كانت تقل 217 راكبا.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل