المحتوى الرئيسى

دفاع موقوفين في "قضية الفتنة": تواصلهم مع الأمير حمزة اجتماعي فقط

04/20 22:20

عمان، اﻷردن (CNN)-- أصدرت هيئة الدفاع عن عدد من الموقوفين في قضية ما يعرف المملكة بالأردن عن مصدر: إحالة ملف "قضية الفتنة" إلى المدعي العام'>“بالفتنة”، بيانا جديدا الثلاثاء قالت فيه إن إفادات الموقوفين التحقيقية، وأفعالهم وأقوالهم، لم تخرج عن إطارها الاجتماعي مع الأميرref='/tags/127466-%D8%A3%D9%85%D9%8A%D8%B1-%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9'>أمير حمزة".. الملكة نور والدة الأمير حمزة بن الحسين تعيد نشر تغريدة عن أبرز الأوسمة المتداولة'>اﻷمير حمزة بن الحسين، فيما قال محامي أحد الموقوفين، الشريف حسن بن زيد، أن التحقيقات ل اتنتهي إلا بصدور لائحة الاتهام رسميا.

وجاء إصدار البيان باسم رئيس هيئة الدفاع عن 5 من الموقوفين، المحامي محمد المجالي، بعد زيارة الهيئة لهم في أحد السجون الأردنية، والاطمئنان على أوضاعهم الصحية، وصلت CNN بالعربية نسخة منه.

وتضمن البيان توضيحا، بأن إفادات الموقوفين بعد الاطلاع عليها وعلى اﻷوراق التحقيقية قد أظهرت أن أقوالهم وأفعالهم وتصرفاتهم وعلاقاتهم مع اﻷمير حمزة بن الحسين "لاتخرج عن إطارها الاجتماعي وحيز الصداقة والمجاملات"، وأن أي منها لم يشكل مساسا بأمن الدولة الداخلي والخارجي أو استقرارها أو بأي ركن من أركان المنظومة الدستورية"، بحسب نص البيان.

وأشار البيان إلى زيارة الموقوفين الخمسة توكلت عنهم هيئة دفاع مؤلفة من 8 محامين، مبينا أنهم بصحة "جيدة"، والموقوفون الذين تمت زيارتهم هم صخر الفايز ومصطفى أبوعنيز وفراس العكور وحتمل السرحان وفؤاد الربابعة.

ولفت البيان إلى أن بعضا منهم، يتناول علاجاته بشكل منتظم وأن هناك اهتمام بصحتهم بشكل "مقبول".

ولفت البيان إلى إصابة أحد هؤلاء الموقوفين بفيروس كورونا خلال التوقيف، وقد تم نقله إلى أحد المستشفيات للعلاج وحالته الصحية جيدة جدا.

في اﻷثناء، قال المحامي اﻷردني علاء الخصاونة الذي توكّل عن الشريف حسن بن زيد، إنه أيضا بصحة جيدة ولا تزال التحقيقات جارية .

وقال الخصاونة في تصريحات لموقع CNN بالعربية الثلاثاء: " التحقيقات مستمرة ما لم تصدر لائحة اتهام تغلق ملف التحقيق".

ويعتبر الشريف حسن بن زيد إضافة الى رئيس الديوان الملكي السابق، باسم عوض الله، أبرز الموقوفين في القضية، رغم أن الشريف بن زيد ليس من الشخصيات العامة في الأردن وليس لديه نشاطات معلنة.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل