المحتوى الرئيسى

بيان رسمي.. أندية البريميرليج تعطي درس قاسي للأندية الـ 6 الكبار لرفض دوري السوبر! | كورة١١

04/20 21:21

يبدو أن هناك تطورات كبيرة للغاية في عالم كرة القدم بعد إعلان 12 نادي أوروبي تدشين بطولة دوري السوبر الأوروبي، وهو ما ترفضه الفيفا والاتحاد الأوروبي وعلى مستوى إنجلترا ترفضه ايضًا جميع أندية البريميرليج وسط تهديدات بطرد السداسي الكبار من الدوري الأمتع في العالم.

وكانت أندية تشيلسي ومانشستر يونايتد وليفربول وتوتنهام ومانشستر سيتي وآرسنال الإنجليزية وافقت على المشاركة في دوري السوبر الأوروبي مع كل من ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد من إسبانيا وإنتر ميلان ويوفنتوس وميلان من إيطاليا.

لو عايز تكسب Smart Watch مع ريكسونا سجل من هنا

لو عايز تكسب بلاي ستيشن 5 مع اكس سجل من هنا

وأصدرت رابطة الدوري الإنجليزي بيان تعلن فيها رفضها التام لإقامة دوري السوبر الأوروبي، وجاء نص البيان على النحو الآتي:-

الخطط لإقامة دوري السوبر مرفوضة بعد اجتماع رابطة الدوري مع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يوم الثلاثاء، رابطة الدوري مع الاتحاد اجتمعا بالأندية لمناقشة مقترح دوري السوبر الأوروبي، والأندية الـ 14 في الاجتماع رفضت الفكرة.

رابطة الدوري تدرس كل الخطوات الممكنة لمنع إقامة دوري السوبر وستواصل الرابطة عملها مع روابط المشجعين والحكومة والاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الإنجليزي ورابطة دوري الدرجة الثانية الإنجليزي ورابطة اللاعبين المحترفين ورابطة مدربي الدوري الإنجليزي لحماية اللعب.

وستدعو الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي للتراجع مباشرة عن المشاركة، كما أن رابطة الدوري تشكر الجمهور والأشخاص المعنيين للدعم الذي أظهروه هذه الأسبوع في هذه المسألة، ورد فعل الناس يثبت ماذا يعني مجتمع كرة القدم للناس.

وجلس صلاح على مقاعد بدلاء ليفربول منذ بداية المباراة وحتى قرر يروجن كلوب الدفع به في الدقيقة 71 من عمر المباراة، بدلًا من زميله السنغالي ساديو ماني.

لكن المشاركة لقرابة 20 دقيقة لم تكن كافية لمحمد صلاح من أجل تحقيق ما يتمنى من تلك المواجهة المحلية، خاصة وأنه ينافس على لقب هداف الدوري مع الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام، والذي يتربع على عرش الترتيب برصيد 21 هدفًا بينما يمتلك صلاح 19 هدف فقط.

Nat Phillips absence explained as Mohamed Salah on bench for Leeds against Liverpool - Liverpool Echo

وكان صلاح على موعد مع دخول تاريخ ليفربول في تلك المباراة، في حال أن سجل هدف وحيد، فكان سيصبح ثالث لاعب في ليفربول يسجل 20 هدف أول أكثر في 3 مواسم مختلفة في تاريخ النادي.

وخلال مشاركته في مباراة ليدز، لم يسدد مومو سوى كرة واحد تم التصدي لها، كما أنه حصل على تقييم ضعيف عن أداءه في المباراة، لم تتيح له المشاركة في الـ20 دقيقة فرصة تحقيق ما كان يطمح إليه.

يبدو أن يورجن كلوب أصبح لديه ثقة مؤكدة برحيل الملك المصري محمد صلاح عن صفوف ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، وربما ما يفعله الألماني مع أسطورة الكرة المصرية ونادي ليفربول محمد صلاح خلال هذه الفترة يعد غريب ومثير للجدل ويهدد الملك من مواصلة اللحاق بالدبابة الإنجليزية هاري كين.

وأكدت الصحافة العالمية والإنجليزي على وجه الخصوص استحالة استمرار محمد صلاح مع ليفربول لموسم جديد خاصة في ظل انهيار علاقة الهداف المصري مع المدير الفني الألماني يورجن كلوب، وأن وكيل صلاح أكد ذلك لملاك النادي ولكن تصرفات كلوب الغريبة مع النجم المصري قد تعجل برحيل اللاعب عن الريدز.

لو عايز تكسب Smart Watch مع ريكسونا سجل من هنا

لو عايز تكسب بلاي ستيشن 5 مع اكس سجل من هنا

كلوب الذي فشل في تدعيم فريقه بالشكل المناسب في الميركاتو عقب التتويج الموسم الماضي ببطولة الدوري الإنجليزي بعد غياب استمر 30 عام وأيضًا الفوز بدوري الأبطال في الموسم الأسبق، جعل ليفربول يدفع ثمن ذلك في ظل الإصابات العديدة التي ضربت الفريق على مدار الموسم، وعدم تجهيز البديل المناسب مبكرًا جعل الريدز يظهر بشكل سيئ للغاية خلال الموسم الجاري.

وربما كانت أخر نكسات ليفربول هو الخروج المؤسف لجماهير الفريق أمام ريال مدريد الإسباني من الدور ربع النهائي بعد الهزيمة على ملعب الملكي بنتيجة 3-1 ثم التعادل السلبي على ملعب أنفيلد وكان الملك صلاح مصدر الخطورة الأول والأخير على دفاعات مدريد في مواجهتي مدريد ذهابًا وإيابًا.

وعلى الرغم من ذلك خرج علينا يورجن كلوب بتصريحات مثيرة للجدل عقب الخروج من ريال مدريد يوجه فيها اللوم على الملك المصري وكأنه يلمح بأن صلاح كان السبب وراء عدم تأهل الريدز حيث قال كلوب في تصريحاته الخبيثة:« نعرف كيف ينهي صلاح هذه الفرص بعينين مغلقتين لكن هذا لم يحدث أمام ريال مدريد، لكننا خرجنا الأن أمام ريال مدريد من هذه المسابقة ولأسباب أخرى فإنه من المهم بالنسبة إلينا العودة إليها في الموسم القادم مجددًا ».

بالتأكيد وسط تأكيدات الصحافة نهارًا وليلًا أن ريال مدريد هو النادي المرشح بقوة للحصول على خدمات صلاح في الميرتاكو الصيفي القادم جعلت الجماهير تتحدث بقوة بشأن ما إذا كان كلوب يقصد تلاعب أو خيانة صلاح لليفربول على الرغم من كل ما قدمه الملك المصري لهذا النادي منذ إنضمامه للفريق من أربع سنوات ماضية.

وقبل مواجهة ليدز يونايتد خرج علينا كلوب بتصريحات لشبكة سكاي سبورتس يقول:« لا يفوز معظم اللاعبين بالحذاء الذهبي أبدًا، وإذا فزت به مرة واحدة فهذا إنجاز كبير وإذا فزت به مرتين فهذا إنجاز كبير جدًا وإذا تمكن من الفوز به للمرة الثالثة ستكون من اللاعبين القلائل في كرة القدم، يجب أن يكون المهاجم أناني، صلاح هداف بالفطرة ويريد تسجيل الأهداف للتواجد على صدارة الهدافين وهذا شيء طوره خلال مسيرته الكروية وجعله من أبرز نجوم العالم.

وبعد هذه التصريحات الرائعة من كلوب عن صلاح تجد المدير الفني الألماني يضع الملك المصري على مقاعد البدلاء أمام فريق مثل ليدز يهتم بالجوانب الهجومية أكثر بكثير من الدفاع وسبق لصلاح تسجيل هدفين في شباك الفريق بمواجهة الدور الأول، ولكن كلوب أغلق عينه عن هذه الاعتبارات ووضع صلاح على دكة البدلاء رغم تبقى 6 مباريات فقط على نهاية الدوري الإنجليزي الممتاز والفارق مع هاري كين وصل إلى هدفين.

في النهاية كلوب لم يضع أمام الفرعون المصري اختيار في الميركاتو الصيفي القادم سوى الرحيل عن ليفربول، شاركونا أرائكم هل الرحيل هو القرار الصحيح للملك المصري أم ماذا؟

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل