المحتوى الرئيسى

شيخ الأزهر ينعي الرئيس التشادي إدريس ديبي

04/20 21:09

شيخ الأزهرf='/tags/43290-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B2%D9%87%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D9%81'>الأزهر الشريف الإمام الأكبر أحمد الطيب

وأعرب الإمام الأكبر، عن خالص العزاء إلى أسرة الرئيس الراحل وذويه، داعيا المولى -عز وجل- أن يرزقهم الصبر والسلوان، وأن ينعم على دولة تشاد بالأمن والأمان والسكينة والاستقرار.

وكان الناطق باسم القوات المسلحة التشادية الجنرال عظيم بيمراندو أجونا، أعلن اليوم، تفاصيل مقتل الرئيس التشادي إدريس ديبي، مؤكدا أن أن الرئيس إدريس ديبي لقي مصرعه متأثرا بجراحه خلال زيارته للقوات في الخطوط الأمامية للقتال ضد المتمردين الشماليين.

وقال المتحدث باسم الجيش التشادي إن الرئيس التشادي إدريس ديبي لفظ أنفاسه الأخيرة مدافعا عن البلاد ذات السيادة في ساحة القتال.

وقُتل رئيس تشاد إدريس ديبي إتنو، الذي حكم الدولة الواقعة وسط أفريقيا لأكثر من 30 عاما، اليوم الثلاثاء، في أرض المعركة خلال قتال ضد متمردين، وفقا لما أعلنه قائد الجيش في التلفزيون والإذاعة الرسمية.

يشار إلى أن الإعلان الصادم، جاء بعد ساعات فقط من إعلان مسؤولي الانتخابات في تشاد فوز ديبي في انتخابات الرئاسة التي أجريت 11 أبريل، ما مهد الطريق لبقائه في الحكم لست سنوات أخرى.

وطالب المتحدث باسم الجيش التشادي، خلال بيان، بثته قنوات التلفزيون التشادي، أبناء شعبه للحوار والسلام ومواصلة البناء معا، قائلا: «إن المجلس الوطني الانتقالي يود أن يطمئن الشعب التشادي بأن جميع الإجراءات اتخذت لضمان السلام والأمن والاستقرار في البلاد».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل