المحتوى الرئيسى

بقيادة شيكا وطارق حامد.. كبار الزمالك يتدخلون لتصفية الأجواء بعد السقو

04/20 21:21

حرص كبار الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على الحديث مع زملائهم من أجل عبور تداعيات وتوابع السقوط المخزي في القمة الأخيرة أمام الغريم التقليدي النادي الأهلى.

حيث حرص كبار وقادة الفريق الأبيض على عقد العديد من الجلسات الفردية والجماعية خلال الآونة الأخيرة من أجل لم الشمل ونسيان الخسارة الموجعة أمام الأهلي.

لو عايز تكسب Smart Watch مع ريكسونا سجل من هنا

لو عايز تكسب بلاي ستيشن 5 مع اكس سجل من هنا

وجاء الاجتماع من جانب كبار وقادة القلعة البيضاء مثل شيكابالا وحازم إمام وطارق حامد من أجل نسيان الماضي والتركيز على المباريات المقبلة.

وطالب شيكابالا من جميع اللاعبين التركيز في مباريات الدوري القادمة من أجل تعويض النقاط المهدرة والاستمرار في المنافسة الفعلية على اللقب حتى الرمق الأخير ولاستغلال أي تعثر محتمل للنادي الأهلي.

حيث جاء ذلك عبر العديد من الجلسات التي حدثت على هامش تدريبات الفريق الأبيض مؤخرا.

ويستعد نادي الزمالك لمواجهة مساء الخميس المقبل أمام الإنتاج الحربي في الجولة السادسة عشر لمسابقة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.

التعادل يحكم نتيجة مباراة الزمالك وبيراميدز في الدوري

وذكرت التقارير أن بيراميدز يطمح في الحصول على الثنائي أحمد سيد زيزو، ومحمد عبدالغني لاعبي الفريق الأبيض خلال الصيف المقبل.

وفي الناحية الأخرى، لم يحدد حتى الآن احتياجاته من نادي بيراميدز، إلا أنه قد يكون نبيل عماد دونجا أحد اللاعبين الذين سينضما من بيراميدز إلى الزمالك، وفي ظل حاجة الزمالك إلى صفقات دفاعية، فقد يكون الثنائي عبدالله بكري، ورجب بكار من بين خيارات الزمالك في الصيف المقبل.

ولم يحسم الناديين حتى الآن التفاصيل النهائية في تلك الصفقة الكبرى، وقد تشهد الأيام القادمة تغييرات في أسماء اللاعبين حسب احتياجات كل نادي.

قرر سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، منح لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، مكافأة إجادة خاصة للاعبين عقب الفوز على الزمالك.

وحقق النادي الأهلي فوزًا غاليًا على نظيره الزمالك بنتيجة هدفين مقابل هدف، ضمن منافسات مؤجلات الجولة الـ4 من الدوري المصري الممتاز للموسم الجاري.

لو عايز تكسب Smart Watch مع ريكسونا سجل من هنا

لو عايز تكسب بلاي ستيشن 5 مع اكس سجل من هنا

وتُشير التقارير الصادرة من داخل القلعة الحمراء، على أن عبدالحفيظ قد قرر منح الفريق مكافأة إجادة طبقًا لما تنص عليه لائحة الكرة خاصة بعد المستوي الجيد الذي ظهروا به وتحقيق الفوز وسط ظروف صعبة للغاية تمثلت في غياب 10 لاعبين دفعة واحدة عن الصفوف.

وخاض الأهلي مباراة القمة في غياب 10 لاعبين هم محمد الشناوي وعلي معلول ومحمود وحيد ومحمد هاني وياسر إبراهيم ومحمود متولي وكريم نيدفيد ومحمد محمود وحمدي فتحي وجونيور أجاي.

وتنص اللائحة على مضاعفة مكافأة الفوز، مما يعني حصول لاعبي الفريق على نصف مليون جنيه، بواقع 20 ألف جنيه لكل لاعب في قائمة الفريق المكونة من 25 لاعب

ومن جانبه حرص محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الأهلي علي الأشادة بالفريق بعد مباراة الزمالك، حيث أجرى اتصالًا هاتفيًا بالجهاز الفني للفريق، أثنى من خلاله على أداء الفريق، وحثهم على مواصلة النتائج الإيجابية.

وقال بانون في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة : كان هناك الكثير من الغيابات في فريقنا ولكننا قمنا باستغلال ذلك بشكل إيجابي وجعلنا ذلك نلعب بدون ضغوطات.

وأضاف المغربي الدولي: خضنا المباراة بدون ضغط والضغط كان على لاعبي الزمالك أكثر وكان مطلوب منهم الفوز بالمباراة.

وأكمل: الأهلي لديه لاعبين كبار في كل المراكز، سعيد بالطبع بتحقيق أول فوز في مباريات القمة ضم الزمالك ولكن هذه مباراة بـ3 نقاط في بطولة الدوري.

واختتم تصريحاته: مازال لدي الكثير لأقدمه للأهلي، لم أظهر بمستواي الحقيقي حتى الآن، وتعلمت داخل الأهلي أنه يجب الاستمرار في تحقيق الانتصارات من أجل إسعاد الجماهير.

وتمكن الأهلي من تسجيل هدفين في شباك الزمالك عن طريق محمد شريف بينما سجل محمود عبد الرازق شيكابالا هدف الزمالك الوحيد.

وتمكن موسيماني من الاستفادة من درس مباراة الفريقين في الموسم الماضي بالدوري والتي انتهت لصالح الزمالك بنتجية 3-1 ولم يجري أي تغييرات في طريقة لعب الأهلي مثلما فعل مدرب الفريق السابق رينيه فايلر.

كما نجح موسيماني في غلق مفاتيح اللعب الهجومية للزمالك سواء بوضع حسين الشحات برفقة أحمد رمضان بيكهام لإيقاف خطورة أشرف بن شرقي أو طاهر محمد أمام أيمن أشرف لغلق المساحات أمام شيكابالا الذي سجل هدف الفريق الأبيض الوحيد من مهارة فردية معروفة عن الفهد الأسمر.

الدور الذي قام به ثنائي خط الوسط سواء عمرو السولية أو أليو ديانج كان مهم جدا من موسيماني في التغطية خلف لاعبي الأظهرة وتمرير الكرات من الدفاع للهجوم وصانع اللعب محمد مجدي أفشة.

الزمالك افتقد أيضا للمهاجم المميز مصطفى محمد خلال المباراة، بعد المردود الضعيف للثنائي مروان حمدي في الشوط الأول وسيف الدين الجزيري في الشوط الثاني وهو ما حرم الفريق الأبيض من تهديد مرمى علي لطفي خلال اللقاء.

وفي النهاية تبقي دائما كرة القدم مرتبطة بتوفيق اللاعبين داخل أرض الملعب وتنفيذ أفكار كل مدرب يعتمد بشكل كبير على حالة كل لاعب في الـ90 دقيقة.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، عن أن الأهلي يتصدر قائمة أفضل الفرق تهديفا في دور المجموعات لهذا الموسم متساويا مع صن داونز بطل جنوب أفريقيا بتسجيل 10 أهداف لكل منهما في الخمس جولات الأولى من دور المجموعات.

أهداف الأهلي في المجموعة الأولى جاءت بتسجيل 5 أهداف في شباك المريخ السوداني و5 أهداف في فيتا كلوب خلال 4 مباريات بينما لم يسجل في مباراة سيمبا التي أقيمت بدار السلام وانتهت بخسارته بهدف دون رد.

المدرب الجنوب أفريقي أشرك العديد من اللاعبين في مركز قلب الهجوم خلال دور المجموعات سواء بالاعتماد على والتر بواليا أو محمد شريف أو مراون محسن ولكنه مازال لم يجد التوليفة المناسبة للاستمرار في قيادة خط هجوم الفريق حتى الأن.

وينتظر الأهلي مواجهة فريق من الفرق أصحاب المراكز الأولى في دور ربع النهائي وسيكون من بين الوداد المغربي أو صن داونز أو الترجي التونسي في حالة تأهله عن صدارة المجموعة.

واجه النادي الأهلي شبح خروج أبرز لاعبي الخط الخلفي من الحسابات خلال أولى مباريات دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

ويتعلق الأمر بإمكانية غياب أيمن أشرف ظهير أيسر الفريق الذي يشارك في مركزه الأساسي، بديلاً للتونسي علي معلول، وذلك بسبب إمكانية حصوله على الإنذار الثالث على التوالي، إذا شارك بشكل أساسي أمام سيمبا التنزاني بالجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات.

حيث حصل أيمن أشرف على بطاقة صفراء خلال مواجهة فيتا كلوب الكونغولي، بينما حصل على الإنذار الثاني أمام المريخ السوداني، وحصوله على الإنذار الثالث قد يؤدي إلى إيقافه وفقا للوائح البطولة.

ويجد موسيماني نفسه مضطرا لمشاركة أيمن أشرف في الجبهة اليسرى من أجل الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها اللاعب، وقدرته على القيام بالواجبات الدفاعية والهجومية وإيقاظ اللاعبين في الخط الخلفي للتشكيل، لذلك يعد أحد قادة الأهلي الحقيقيين فوق أرضية الميدان.

مما يعني أن غيابه بداعي تراك البطاقات عن أولى مواجهات الأهلي المحتملة أمام الترجي التونسي أو صن داونز الجنوب إفريقي أو الوداد المغربي بدور الثمانية، سيكون بمثابة ضربة قوية لاستقرار الخط الخلفي في الأهلي، وعلى موسيماني أن يجد خطة بديلة طارئة في حالة استمرار غياب معلول وإيقاف أيمن أشرف وارد الحدوث.

ويملك وليد أزارو خبرة كبيرة بالدوري المصري الممتاز مما يزيد من فرص انضمام اللاعب لنادي الزمالك حيث سبق وتعاقد معه الأهلي في موسم 2017 لمدة 4 مواسم نجح أسد المغرب حينها من إثبات نفسه بقوة وكتابة اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ الدوري المصري بعدما حقق لقب هداف البطولة، وشارك مع الأهلي في 89 مباراة تمكن خلالهم من تسجيل 41 هدف وصناعة 16 أخرين.

وكان مسئولو الأهلي قد وضع بند في عقد بيع وليد ازارو للاتفاق السعودي يمنحهم الحق في الحصول على نسبة من عائد بيع اللاعب المغربي إذا ما وافق نادي الاتفاق السعودي على بيع اللاعب، وهو ما تسبب في صدمة من جانب مسئولي القلعة البيضاء الذي لديهم اصرار كبير على اتمام التعاقد مع المهاجم المغربي المخضرم.

وفشل مسئولو النادي الأهلي في الحفاظ على وليد أزارو رغم وجود قناعة كبيرة بإمكانيات اللاعب ولكن اصرار فايلر على رحيل اللاعب بعد خلاف حدث بين المدرب والمهاجم الهداف وطلب من إدارة التسويق التعاقد مع مهاجم جديد يتناسب مع أسلوبه الفني وطريقة لعبه مع النادي الأهلي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل