المحتوى الرئيسى

الشيوخ الأمريكي يحذر من اقتناء القطط الكبيرة: تشريع لحظر ملكية الأسود والنمور | المصري اليوم

04/20 17:58

أثار برنامج «ملك النمر» مخاوف وقلق أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي مما جعلهم يقدمون اقتراحات بحظر الملكية الخاصة لـ«القطط الكبيرة» وهي الفصيلة التي تنتمى لها الأسود والنمور والفهود، كما يطبق الأجراء ذاته ليشمل حظر التعامل الجماهيري مع الأشبال .

فريسة تقع في كمين الأسود بعد هربها من مخالب الفهد (فيديو)

المفتي: تعذيب الحيوان وحرمانه من الطعام حتى الموت أحد أسباب دخول النار (فيديو)

رفض دعوى «الرفق بالحيوان» لوقف قتل قطط وكلاب الشوارع

وقالت محطة «إيه بي سي» الإذاعية الأمريكية إن البرنامج متخصص في كل ما يتعلق بـ«القطط الكبيرة»، الذي رصد عاداتهم وسلوكياتهم ومحاولات القتل، مما جعله يحظى بشعبية هائلة غير أن هناك قانونا مقترحا حاليا لحظر الملكية الخاصة لتلك الضواري . وأعلنت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ والتي تنتمي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي عن عزمهم طرح مشروع قانون لحظر الملكية «غير المرخصة» للنمور والأسود .

ومن المقرر أن يحظر القانون الذي يسمى بقانون الأمان العام الخاص بالقطط الكبيرة، أيضا الأشخاص غير المرخصين، مثل المدربين والمربيين المعتمدين، إلى جانب منع الاتصال الجماهيري مع أشبال هذه الحيوانات المفترسة والتي توجد معها في الأقفاص والمعارض .

وذكر التقرير أن القانون يأتي بعدعام من إطلاق برنامج مدو على نتفليكس يحمل اسم «ملك النمر: القتل والتشوية والجنون»، والذي رصد أفرادا يملكون قططا كبيرا ويديرون حدائق حيوان خاصة ومأوى الحيوانات ومناطق جذب للحياة البرية .

وذكر البرنامج تفاصيل حول ما قال المدافعون عن حقوق الحيوانات بشأن معاملة الحيوانات خاصة من جانب نجم البرنامج جو إيجزوتيك، واسمه الحقيقي جوزيف مالدوناندو، والذي لقي عبدذلك حكما بالسجن لمدة 22 عاما لتورطه في جريمة قتل وعدد من الاتهمات بانتهاك قوانين الحياة البرية .

واستند أعضاء مجلس الشيوخ، في بيان صحفي، إلى برنامج نتفليكس في 2020، والذي نال شعبية جارفة، ولكنه أثار تساؤلات بشأن معاملة القطط الكبيرة في الأسر، حيث عرضت حلقات البرنامج الظروف المروعة التي تعيش فيها القطط الكبيرة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، والتي تشمل النمور والأسود والنمور المرقطة، وأشبالها، إلى جانب المخاطر الجسيمة المترتبة على الملكية الخاصة لهذه الحيوانات والتي يتعرض لها الأفراد الذين يحتفظون بهم، والجمهور العام والحيوانات ذاتها .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل