المحتوى الرئيسى

«مينا» يصنع أطول فانوس بالإسكندرية.. 23 مترا: «حبيت أعيد على اخواتي»

04/20 17:53

في شارع القاهرة الذي يعد أحد أشهر شوارع محافظة الإسكندرية، يتوهج فانوس شهر رمضان، يبلغ طوله 23 مترا، يجذب أعين المارة، ويدخل إلى نفوسهم البهجة خلال الشهر الكريم، بينما تزداد الفرحة بمجرد رؤية الهلال يعانق الصليب في قاعدة الفانوس، والتي تدل على أن القائم على فعله مواطن مسيحي.

«شيري ماروسكا» وهلال يعانقه صليب، هكذا تمثلت قاعدة أطول فانوس بالإسكندرية، التي تعكس محبة المواطنين لبعضهم البعض، وحرص الأقباط على تزيين الشوارع والفرحة بشهر رمضان المبارك بذات الشغف الذي ينتظر به أي مسلم لذلك الشهر الفضيل.

«حبيت أعيد على اخواتي المسلمين وأقول لهم كل سنة وانتم طيبين» هكذا قال مينا جميل، 33 سنة، الذي عمل على إقامة ذلك الفانوس بشارع القاهرة ليزين الشارع الذي يشتهر بتواجد أحد أكبر أسواق المدينة الساحلية.

واضاف جميل ل«الوطن»، أنه حرص على وضع إسم ابنته «شيري» بجانب إسم ابنة شريكه  «ماروسكا» لتكون دافع للجيل القادم لاستمرار مواقف المحبة.

وأشار إلى أنه عقد العزم على صناعة الفانوس قبل إنطلاق شهر رمضان، وهو ما جعله يستعين بالعمال المتخصصين في صناعة الفوانيس الكبرى التي تقام بحبال النور في الشوارع، وهو ما استدعى مساعدة الجيران له في العديد من العقارات لربط أطراف الحبال في البلكونات الخاصة بهم: «الناس كلها ساعدتنا عشان نعمل الفانوس وكانوا مبسوطين جدا بيه ونور الشارع وبقى مصدر بهجة للجميع».

وبلغت قيمة ذلك الفانوس قرابة 15 ألف جنيه، ما بين تكلفة الأدوات والعمالة التي نفذته، إلا أنه على الرغم من ذلك يقول مينا: «المحبة أهم من أي فلوس.. ودي حاجة بسيطة نقول للناس اد ايه أننا شعب واحد وفرحتنا واحدة ومفيش أي حاجة ممكن تفرقنا».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل