المحتوى الرئيسى

علي جمعة: مصر محروسة بأهلها وبأوليائها من آل البيت (فيديو)

04/20 17:52

قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إنّ مسجد الحسن الأنور حفيد الإمام علي بن أبي طالب يقع وسط المنازل الموجودة في منطقة مستشفى سرطان الأطفال 57357، ولكنه كان من قبل حوله حديقة فسيحة وضخمة تطل على النيل،  خصوصا وأن المسلمين الأوائل افتتنوا بجمال البيئة المصرية والخضرة والنيل لأنها كانت كوصف الجنة.

وأضاف عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، خلال لقاء ببرنامج «مصر أرض الصالحين»، المذاع على شاشة التلفزيون المصري، ويقدمه الإعلامي عمرو خليل في شهر رمضان الكريم، أنّ الحسن الأنور كان متصدرا في المدينة وكان من أعالي العلويين، وكان عالي الشأن والمقام وكان سيد القوم وغنى غنا كبير.

وشرح عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، أن هناك روايات عن أن المهدي المنتظر بأنه سيكون من نسل سيدنا الحسن وسيدنا الحسين، مشيرا إلى أن أهل الحسن كانوا يسمونه السادة وشعارهم السواد، وكان الحسن الأنور يلبس السودا من أجل مراضاة العباسيين، وأهل الحسين كانوا يلبسوا الخضار.

واستكمل جمعة، أن السيدة فاطمة النبوية أنجبت عبدالله، الذي أنجب محمد وأصبح اسمه محمد بن عبدالله النفس الذكية وادعى الناس أنه المهدى المنتظر، مشددا على أن مصر شرفت بكل هؤلاء الأولياء على أرضها، «مصر محروسة بأهلها ومحروسة بأوليائها».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل