المحتوى الرئيسى

عاشور: «التضامن» تتابع استحقاق الغارمات للمساعدة

04/20 17:37

تناول فضيلة الشيخ مجدي عاشور المستشار العلمي لمفتي الديار المصرية في أولي حلقاته عبر البث المباشر علي الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي علي موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك" قضية " الغارمات".

وأكد الشيخ مجدي عاشور أن السيدة دائما ما تقدم عطاء كثيرا، فالبيوت تُبنى أكثر على أكتاف السيدات، لأن  المرأة تربي وترعى بيتها وزوجها، مضيفًا أن الشريعة جاءت في مسألة الغارمين لتجعلها من مصارف "الزكاة"، فالزكاة للغارمة يكون فيها نوع من الكرامة لها، خاصة أن الزكاة تطهر الإنسان من نفسه ومن الأنانية  وتزكي صاحبها.

وأضاف المستشار العلمي لمفتي  الجمهورية، أن المزكي يستفيد من أمرين، وأولهما أمر مادي وثانيهما أمر معنوي، فعندما يُخرج الزكاة والهبات، حيث ما تصدق أحد من صدقة إلا أخلفه الله في هذه الصدقة من حيث المال ومن حيث الصحة ومن حيث الأولاد، ومن جميع الحيثيات.

وأوضح عاشور، أن الغارمة تأخذ شيئًا من المال لتسدد دينها، وبذلك يدخل على قلبها السرور لأنها تنتقل من المذلة إلى السرور، مشيرا إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تقوم بعملية التحقق من استحقاق الغارمات للمساعدة.

ويستمر البث المباشر على حساب الوزارة الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لمدة ساعة يومي الأحد والأربعاء في تمام الساعة الرابعة عصرًا، حيث يجيب الشيخ مجدي عاشور على أسئلة المتابعين للبث الذي تشارك فيه أيضا عددًا من الصفحات الرسمية للمواقع الإلكترونية الإخبارية.

اقرأ أيضا .. القباج: الحكومة تفتح المرحلة الثانية من الكشف على «ذوي الإعاقة المتوسطة»

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل