المحتوى الرئيسى

قافلة سكانية شاملة بقرية «العادلي» في كفر الدوار 

04/20 12:41

أكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة أهمية المبادرة الرئاسية  "حياة كريمة" لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجًا وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم. 

اقرأ أيضا | بتكلفة 13 مليون جنيه.. محافظ أسيوط يفتتح مدرستين ضمن مبادرة «حياة كريمة»

وأشار إلى إستمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصةً بالمناطق النائية والمحرومة  وبقرى المبادرة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية . 

ونظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام وفرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة قافلة سكانية شاملة بقرية العادلى بدفشو«إحدى قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة». 

 شارك بالقافلة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة من «الصحة - التعليم  - الطب البيطري - التضامن الإجتماعي- الأوقاف - التموين - قسم الكهرباء بالمركز». 

وتم خلال القافلة التوعية عن آثار الزيادة السكانيه وخطورتها على التنمية، كما تم الكشف علي عدد 200 حالة تنوعت ما بين باطنة وأطفال وجلدية ونساء، بالإضافة الي صرف أدوية حوالى 400 عبوة ما بين معلق وأقراص وانبولات وحقن. 

وبسيارة تنظيم الأسرة المتنقلة تم تقديم خدمات ( 32 كشف وسونار - 5 لوب -7 حبوب)

كما تطوع بالكشف: (اخصائى مسالك بولية 35حالة -  اخصائى عظام 45 حالة - اخصائى رمد 40 حالة) 

كما شارك التضامن بالاستعلام عن 50 حالة و تسليم 30 دفتر مشروطية تكافل وتم إضافة 5 حالات زوي احتياجات خاصه تكافل و تقديم عدد 21 مشروع للمرأة الريفية، وكذا تسليم عدد 10 فيزا مستحقه تكافل وكرامة، وتم تحصين وتطعيم عدد532 أغنام، و100 رأس ماشية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل