المحتوى الرئيسى

«شعبة المستوردين»: التحول الرقمي ضرورة ملحة للقضاء على العشوائية والفساد | المصري اليوم

04/20 17:59

قال أحمد الملواني، رئيس لجنة التجارة الخارجية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، الثلاثاء، إن التحول الرقمي أصبح ضرورة ملحة، لا سيما في ظل اتجاه الدولة إلى الرقمنة، مشيرًا إلى أنه سيقضي على العشوائية والفساد، ولما يوفره من جهد ووقت ومال على المواطنين والهيئات.

«الغرف التجارية»: مواعيد العمل الصيفية توفر 30% من المصروفات (المواعيد)

لخدمة 5 ملايين تاجر.. برتوكول تعاون بين «الغرف التجارية» و«القابضة للتأمين»

«الغرف التجارية»: تحديد احتياجات سوق كازاخستان لزيادة العلاقات الاقتصادية

وطالب «الملواني» الدولة بالعمل على الإعداد الجيد لمجتمع الأعمال حتي تنجح منظومة الاقتصاد الرقمي والتطبيقات الخاصة بالضرائب والجمارك.

وأوضح رئيس اللجنة، في بيان، الثلاثاء، أن استراتيجية مصر وفقا لرؤية 2030 تعمل على التحول الرقمي في كل المجالات، مؤكدًا أن الرقمنة والتحول التقني اللذين برزت أهميتهما جليًا خلال جائحة «كوفيد - 19»، باتا ضرورة حتمية وشرطًا رئيسيًا للعبور إلى نمو اقتصادي لما بعد وباء كورونا.

وأكد «الملواني»، أنه لا ينكر أحدًا أن القرارات الأخيرة للعمل على الاقتصاد الرقمي من اقتصاد غير منظم إلى منظم هو أحد إنجازات الدولة لمواكبة العالم في استخدام أحدث التطبيقات.

وتسائل رئيس اللجنة عن، هل أصحاب الأعمال مؤهلين على مواكبة هذه التطبيقات والقرارات؟، وهل الوقت كافي على التطبيق السريع؟ وهل مكاتب الحاسبة الضريبية لديها من الخبرة وأيضاً شركات التخلص الجمركي.

وشدد «الملواني» على أن أحد الأسباب الرئيسية لنجاح المنظومة هو التأهيل والإعداد الجيد لمجتمع الأعمال، مشيرا إلى أنه كلما كان التدريب والإعداد على نطاق واسع أدى ذلك إلى زيادة نجاح المنظومة بأكملها.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل