المحتوى الرئيسى

رامز جلال.. ملك المقالب ونجم السخرية

04/20 00:28

تحل اليوم 20 أبريل ذكرى ميلاد الفنان المصري رامز جلال، الذي بدأ حياته ممثلا، ثم احترف تقديم برامج الكاميرا الخفية، وبات وجوده على الشاشة في شهر رمضان الكريم، أشبه بطقس سنوي، ينتظره عشاقه بشغف شديد.

وبهذة المناسبة تلقي "العين الإخبارية" الضوء على محطات مهمة في مسيرة، ملك المقالب.

ولد رامز جلال عام 1973، وسط أسره تقدس الفن، فوالده هو المخرج المسرحي الكبير جلال توفيق، وشقيقه هو الممثل المتميز ياسر جلال.

أحب رامز جلال التمثيل منذ الصغر، لذا التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، قسم تمثيل وإخراج، وعقب التخرج شارك بأدوار صغيرة في المسرح والتليفزيون منها مسرحية "جوز ولوز" مع الفنان أحمد بدير، ومسلسل" الوعد الحق" .

وسطع نجم "ملك المقالب" بعد الوقوف أمام النجمة يسرا في مسلسل بعنوان "حياة الجوهري".

توالت بعد ذلك أعماله الفنية، والتي غلب عليها الطابع الكوميدي مثل فيلم "55 إسعاف" مع محمد سعد و"ميدو مشاكل" بطولة أحمد حلمي، وشيئنا فشيئا تحمل عبء البطولة المطلقة واعتبرته شركات الإنتاج في مصر قادر على المنافسة وحصد الإيردات.

وفي عام 2009، قرر رامز السباحة في محيط بعيد عن الآخرين، لذا توجه لتقديم برامج الكاميرا الخفية "المقالب" محاولا استثمار خفة ظله، وقدرته على خداع الضيوف، وكان ذكيا عندما قرر أن يكون الضيوف،أو ضحايا مغامراته، هم زملائه بالوسط الفني.

ولمعت شهرة رامز بعد نجاحه في هذه النوعية من البرامج، والتي وصل عددها إلى 12 برنامجا، أبرزها" رامز حول العالم، رامز واكل الجو، رامز بيلعب بالنار، رامز تحت الصفر، رامز عقله طار"

ولم يسلم رامز من الانتقاد طوال مشواره في تقديم البرامج، إذ تم اتهامه بترويع الضيوف، وبث الخوف، كما لجأ عدد من زملائه إلى رفع دعاوى قضائية ضده، ورغم كل الضغوط، لم يتراجع عن تقديم برامج المقالب، وظهر في عام 2021 ساخرا من خصومه والذين توقعوا غيابه قائلا: "اللي يقولك رامز مش راجع، قوله تعالى كل زبادي".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل