المحتوى الرئيسى

«مياه الشرب»: هناك استعدادات عدة لمواجهة الصيف خاصة في أوقات الذروة

04/19 22:37

الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.. صورة أرشيفية

وأكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، رفع درجات الاستعداد والطوارئ بالشركات كافة، التابعة للشركة القابضة، استعدادا لاستقبال شهر رمضان الكريم وفصل الصيف.

وأشار «رسلان» إلى تنفيذ أعمال الصيانة الدورية لمحطات مياه الشرب والصرف الصحي، وتطهير خطوط وشبكات الصرف الصحي، لمواجهة أي مشكلات تتعلق بزيادة استهلاك المياه في فصل الصيف، التي ينتج عنها زيادة التصرفات التي تستوعبها شبكات الصرف الصحي.

وشدد رئيس مجلس إدارة الشركة، على ضرورة الاهتمام برفع كفاءة جميع محطات المياه، والالتزام بتطبيق تعليمات وإجراءات السلامة والصحة المهنية، والمرور والتفتيش على المحطات ومواقع العمل.

ونوه المهندس ممدوح رسلان، إلى أن الشركة تأخذ في الاعتبار أوقات الذروة، التي تتمثل في مواعيد الإفطار والسحور، التي ترتفع خلالها معدلات الاستهلاك، ومراجعة المناطق الساخنة والحلول المؤقتة والعاجلة.

ولفت «رسلان» إلى التزام الشركات التابعة بخطط الإحلال والتجديد لخطة العام المالي الحالي، ما ساهم في رفع وتحسين كفاءة الخدمة المقدمة للمواطنين، في إطار توجيهات وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مشددا على الاهتمام بجودة مياه الشرب المنتجة والمتابعة اليومية من رؤساء الشركات التابعة شخصيا، لمنظومة ضبط الجودة.

وأشار «رسلان» إلى المتابعة المستمرة لحالة محطات مياه الشرب والصرف الصحى، ومراجعة نتائج العينات وتسجيل مؤشرات التشغيل والصيانة، والالتزام باتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية بالمحطات ومواقع العمل، والاهتمام بمتابعة الشكاوى الواردة كافة إلى الخط الساخن 125، والعمل على حلها فورا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل