المحتوى الرئيسى

مصدر: تحسن في استهلاك المصريين للحوم والأسماك لأول مرة بعد كورونا

04/19 22:37

زحام أمام منفذ لبيع اللحوم بأسعار مخفضة

شهدت الأسابيع القليلة الماضية تحسنا نسبيا لأول مرة في استهلاك الأسر المصرية للحوم والأسماك والطيور، وذلك منذ اندلاع أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19»، التي أثرت بالسلب على دخول قطاع كبير من المصريين، مثلما حدث مع باقي مواطني الدول الأخرى بسبب الآثار السلبية لـ«الجائحة» على معدلات الاستهلاك، حسبما ذكر مصدر حكومي لـ«الوطن».

ولفت المصدر، إلى أن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أصدر أواخر شهر مارس الماضي، دراسة رصدت ارتفاع نسب الأسر التي زاد استهلاكها للحوم لتصبح 30% من الأسر المصرية، وفق عينة ممثلة لاستطلاع رأي، وذلك خلال الفترة من أكتوبر حتى ديسمبر الماضي، مقارنة بـ18.3% من الأسر خلال الفترة من أغسطس حتى سبتمبر الماضيين، و21.2% خلال الفترة من يونيو حتى يوليو 2020.

وأوضح المصدر، أن «الجهاز» رصد أيضا وجود زيادة في استهلاك الأسر المصرية للطيور، بحيث أفادت 28.2% من الأسر المصرية زيادة استهلاكها منها في الفترة من أكتوبر حتى ديسمبر، مقابل 14.4% في الفترة من أغسطس حتى سبتمبر الماضيين، و16.5% في الفترة من يونيو حتى يوليو 2020.

ولفت المصدر إلى أن استهلاك المصريين من الأسماك ارتفع أيضا، حيث أفادت 26.7% من الأسر بزيادة استهلاكها في الفترة من أكتوبر حتى ديسمبر، مقابل 11.8% في الفترة من أغسطس حتى سبتمبر، و13.8% في الفترة من يونيو حتى يوليو 2020.

ولم تغب الفاكهة أيضا عن زيادة معدلات الاستهلاك، حيث بلغت نسبة الأسر التي زاد استهلاكها لها لتصبح 22.9% في الفترة من أكتوبر حتى ديسمبر، مقابل 5% في الفترة من أغسطس حتى سبتمبر، و7.4% في الفترة من يونيو حتى يوليو 2020.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل