المحتوى الرئيسى

دوري السوبر الأوروبي.. مظاهرات وتهديدات وسخرية واحتماء بالقضاء

04/19 20:41

تتواصل أزمة قيام بعض أكبر أندية القارة الأوروبية بإنشاء مسابقة جديدة، وهي "دوري السوبر الأوروبي".

وأعلن 12 ناديًا أوروبيًا كبيرا من خلال بيان مشترك عن اتفاقية لإنشاء بطولة كرة قدم جديدة، وسط اعتراضات كبيرة من جانب الاتحادات المحلية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فضلا عن حكومات دول كبيرة على غرار بريطانيا وفرنسا.

وقالت المنظمة التي تدعى دوري السوبر في بيان إن من بين الأندية المؤسسة 6 من الدوري الإنجليزي الممتاز، مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول وأرسنال وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير، بالإضافة إلى ثلاثي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، وإنتر ميلان ويوفنتوس وميلان الإيطاليين.

قال يسبر مولر رئيس الاتحاد الدنماركي لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيذية في اليويفا لهيئة الاذاعة الدنماركية إنه يتوقع أن يتم استبعاد الفرق التي شاركت في تأسيس دوري السوبر الأوروبي من منافسات الموسم الحالي لدوري الأبطال والدوري الأوروبي.

وتشارك أندية ريال مدريد ومانشستر سيتي وتشيلسي في الدور نصف النهائي لدوري الأبطال هذا الموسم، بينما يتواجد أرسنال ومانشستر يونايتد بذات المرحلة من الدوري الأوروبي.

وأضاف مولر: "يجب استبعاد هذه الأندية وأتوقع أن يحدث ذلك يوم الجمعة، وبعدها يجب أن نصل إلى قرار بشأن كيفية إنهاء هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي".

وكان السلوفيني ألكسندر تشيفرين رئيس اليويفا أعلن معاقبة أي لاعب يشارك في دوري السوبر الأوروبي، بالحرمان من التواجد مع منتخب بلاده في المسابقات القارية والدولية.

اعتراض جماهير أرسنال

بدورها، وأمام هذا الهجوم الكبير على الفكرة، قررت رابطة دوري السوبر الأوروبي الوليدة، والتي يترأسها فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد مواجهة أي عقوبات محتملة على أندية الرابطة ولاعبيها.

وبحسب وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، فإن شركة “اس ال كو” الممثلة لبطولة دوري السوبر الأوروبي أرسلت خطاباً إلى الفيفا واليويفا يدعوهما للتعاون مع إبلاغهما باتخاذ إجراءات قانونية، تحسبا لأي عقوبات محتملة.

الخطاب أوضح أن الدعوى القضائية ستحاول التصدي للتهديدات بشأن استبعاد أنديتها ولاعبيها من البطولات الأخرى، سواء المحلية أو القارية.

جماهير يونايتد

فيما ينتظر فريق شالكه الهبوط رسميا إلى دوري الدرجة الثانية بألمانيا ، فجر موقع الانترنت "دير بوستيلون" الألماني الساخر موجة غضب في وسائل التواصل الاجتماعي اليوم بعدما أشار إلى أن النادي سيخوض الموسم المقبل في درجة مختلفة من البطولات وأنه سيشارك في بطولة دوري السوبر الأوروبي.

ورد رواد موقع "تويتر" من المتحدثين بالإنجليزية بشكل غاضب على هذا التقرير حيث تساءلوا عن كيفية مشاركة شالكه في هذه البطولة المستحدثة رغم أنه قريب من الهبوط لدوري الدرجة الثانية في ألمانيا بعدما حقق انتصارين فقط في 29 مباراة خاضها حتى الآن مسيرته بالدوري الألماني  هذا الموسم.

مظاهرات غاضبة

وبعد ساعات من بيان إنشاء دوري السوبر الأوروبي، خرجت مظاهرات أمام مقرات عدد من الأندية الإنجليزية، حيث أعربت جماهيرها عن رفضها المطلق لتلك المسابقة، وهاجمت إدارات تلك الأندية.

وقامت جماهير أرسنال برفع لافتات غاضبة أمام مقر ملعب النادي، منها: "نتمنى عودة أرسنال إلينا، كرة القدم صنعها الفقراء وسرقها الأغنياء".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل