المحتوى الرئيسى

حالة الطقس غدًا الثلاثاء فى مصر .. انخفاض الحرارة 16 درجة بالإسكندرية والصعيد 42 | المصري اليوم

04/19 19:28

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية تقرير حالة الطقس غدًا الثلاثاء 20-4-2021، الذى يتضمن انخفاضًا كبيرًا فى درجات الحرارة على شمال البلاد وتتدرج درجة الحرارة غدًا كلما اتجهنا إلي الجنوب لتصل درجة الحرارة غدًا إلي 42 درجة فى ادفو وأبو سمبل فى جنوب الصعيد.

حالة الطقس غدًا الإثنين في مصر .. رياح وأتربة وحرارة شديدة وأمطار رعدية بمناطق أخرى

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس غدًا الثلاثاء ليسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، بينما يكون الطقس معتدلاً على السواحل الشمالية، ويكون شديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

ويكون الطقس لطيف ليلاً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومعتدل على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

وقالت الأرصاد الجوية أن الفرصة مهيئه لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة، بينما تكون هناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة الى متوسطه تكون رعدية أحيانا على مناطق من سلاسل من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، ويكون هناك نشاط للرياح علي مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وتتراوح حالة البحر من معتدل الى مضطرب ويتراوح ارتفاع الموج بين 2 و 3 أمتار والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، بينما تكون البحر الأحمر من خفيف إلي معتدل وارتفاع الموج يتراوح بين مترًا و1.75 مترًا، الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية.

تشهد درجات الحرارة الثلاثاء انخفاضًا كبيرًا، تنخفض خلاله درجة الحرارة على القاهرة من 41 درجة للعظمي يوم الإثنين إلي 32 درجة يوم الثلاثاء، وفى الإسكندرية انخفضت درجة الحرارة العظمي من 38 درجة يوم الإثنين إلي 22 درجة يوم الثلاثاء بانخفاض قدره 16 درجة مئوية، بينما لم تتأثر درجة الحرارة الصغري كثيرًا حيث انخفضت درجتين من 18 درجة يوم الثلاثاء إلي 16 درجة يوم الثلاثاء.

وكانت درجات الحرارة العظمي فى محافظات الصعيد تتراوح بين 41 و42 درجة يوم الإثنين وانخفضت درجة الحرارة يوم الثلاثاء فى شمال الصعيد إلي 35 درجة فى الفيوم و36 فى بنى سويف والمنيا و37 درجة فى أسيوط و39 درجة فى سوهاج، بينما يتوقع أن تكون فى قنا 40 درجة والأقصر وأسوان 41 درجة بينما تكون فى أبوسمبل وادفو 42 درجة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل