المحتوى الرئيسى

«مباحث الجيزة» تكشف ألغاز جرائم قتل مقترنة بالسرقة

04/19 17:32

العديد من جرائم القتل تقع بدافع السرقة، وهذا ماشهدته بعض الوقائع الجنائية، في مديرية أمن الجيزة، ومن خلال التحريات الأمنية يتم الكشف عن المتهم، وكواليس ارتكاب الجريمة التي أقدم عليها من أجل السرقة.

ونرصد في هذا التقرير، بعض جرائم القتل بدافع السرقة:

في الخامس عشر من شهر ابريل الحالي، قام عامل بالاتفاق مع تاجر خردة على سرقة كمية من حديد التسليح من عقارات تحت الإنشاء بأكتوبر، وتصرفهما لدى عميلهما نظير مبلغ مالى.

وبعد ذلك اختلفا فيما بينهما على قسمة المبلغ المالى حصيلة البيع، فتعدى عليه بسيخ حديد أحدث إصابته، مما دعاه لرد التعدى بضربه على رأسه بشومة، تم إخطار اللواء رجب عبدالعال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة و أمر بتحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات. 

تلقى اللواء محمد عبد التواب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إخطار من العميد علاء فتحي رئيس مباحث قطاع أكتوبر يفيد تبلغ لقسم شرطة ثالث أكتوبر من أحد الأشخاص (نقاش - مقيم بدائرة القسم وأصل إقامته بدائرة قسم مصر القديمة بالقاهرة) وقدم تقرير طبى من إحدى المستشفيات بإسم نجله (عامل خردة – له معلومات جنائية) مفاده أنه متوفـى إثر إصابته بإضطراب بالوعى ونزيف بالمخ "إدعاء حادث سير "، وبسؤاله قرر أنه علم من صديق نجله أنهما تعرضا لحادث مرورى حال إستقلالهما دراجة نارية قيادة الأخير بدائرة القسم ولم يبلغ عن الواقعة.

بحملات أمنية.. ضبط 40 متهمًا يتاجرون في المواد المخدرة بالجيزة

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي بقيادة اللواء عاصم ابو الخير مدير المباحث الجنائية بالجيزة و العقيد فوزي عامر مفتش مباحث قطاع أكتوبر تبين عدم صحة رواية والد المجنى عليه، وأمكن تحديد صديق المجنى عليه عامل– له معلومات جنائية - مقيم بدائرة القسم أمكن ضبطه ، وتبين إصابته بجرح بالرأس.

في نفس الشهر الحالي، كشفت الأجهزة الأمنية بالجيزة، تفاصيل مقتل سيدة عجوز داخل منزلها بمنطقة حدائق الأهرام غربي محافظة الجيزة، بعد القبض على حارس مسكنها وعامل، وراء ارتكاب الجريمة، لسرقتها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كانت البداية عندما، تلقى اللواء محمد عبد التواب مدير مباحث الجيزة إخطارًا من العميد محمد نبيل مأمور قسم شرطة الهرم، بورود بلاغا من إدارة شرطة النجدة بالعثور على جثة ربة منزل "بها سحجات وكدمات متفرقة داخل مسكنها بدائرة القسم، ووجود متعلقاتها مصوغات ذهبية، مبالغ مالية عدا 2 هاتف محمول.

على الفور، شكل اللواء عاصم أبو الخير مدير المباحث الجنائية بالجيزة فريق بحث لكشف ملابسات الجريمة، وتوصلت تحريات الرائد محمد بهاء رئيس مباحث نقطة الرماية إلى أن وراء إرتكاب الواقعة حارس سكن المجني عليها، عامل.

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة، في واقعة العثور على سيدة مقتولة داخل مسكنها بمنطقة حدائق أكتوبر بمحافظة الجيزة، عن تفاصيل جديدة.

وتبين من خلال التحقيقات، أن المجني عليها تعمل مدرسة وتقيم بشقة مملوكة لها بمنطقة حدائق أكتوبر.

وتابعت التحقيقات، أن المتهم بقتل المجني عليها، ترصد لها أمام شقتها واعتدى عليها بالضرب، حتى هشم رأسها وبعد مقاومة عنيفة من جانبها سقطت على الأرض غارقة في دمائها، وفر المتهم هاربًا.

واستمعت جهات التحقيق، لأقوال عدد من جيران المجني عليها، الذين أكدوا سماعهم صوت صراخ فخرجوا لاستطلاع الأمر فعثروا على جثة الضحية غارقة في دمائها تنازع الموت، فأجروا اتصالًأ بالإسعاف، إلا أنها كانت قد لفظت أنفاسها الأخيرة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل