المحتوى الرئيسى

بطولات بعد اشتياق.. بايرن ميونخ بطلًا لكأس العالم للأندية | الرياضة | جريدة الطريق

04/19 16:25

بعدما شاهد عشاق وجماهير كرة القدم في جميع أنحاء العالم، مفاجآت متعددة في عالم الساحرة المستديرة خلال الموسم المنقضي، ومنها ظهور عدد كبير من الأندية العالمية على منصات التتويج المختلفة "المحلية والقارية والعالمية" مرة أخرى، بعد فترة غياب طويلة.

يرصد لكم "الطريق" على مدار الشهر الكريم، يوميات البطولات التي حققتها الأندية بعد اشتياق، وتكلل بها تعب فرق بأكملها بالنجاح.

كان خير ختام لخير موسم، قضاه العملاق البافاري بايرن موينخ الألماني، في عام 2020، فقد هيمن على كافة البطولات التي شارك فيها، محققًا عدد ضخم من الأرقام القياسية، وبعد هزيمة عمالقة الدوريات العالمية، حتى وصل للبطولة الأبرز في اللعبة على مستوى الأندية.

وكان العملاق البافاري قد حصل على بطولة الدوري الألماني وكأس ألمانيا والسوبر الألماني، فضلًا عن دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي، ليأتي الدور أخيرًا على الفوز بكأس العالم للأندية، وذلك للمرة الثانية في تاريخه، بعدما سبق للفريق البافاري أن حصل عليها في عام 2013 والتي احتضنتها المغرب.

بدأ البايرن مشواره في البطولة كالمعتاد لبطل أوروبا، من الدور نصف النهائي، ليتضعه القرعة في مواجهة الأهلي المصري، الذي كان خاض مباراة الدور الثاني أمام الدحيل القطري مستضيف البطولة.

وفي مباراة مثيرة ضمت أقوى طرفي المسابقة، تمكن بايرن ميونخ من تحقيق الفوز بهدفين دون رد.

وصعد البافاري للمباراة النهائية، التي كانت شبه محسومة بعدما تأهل لها تيجريس أونال المكسيكي لأول مرة في تاريخ بطل كونكاكاف، ليخوض بايرن ميونخ مباراته النهائي نحو تحقيق الثانية في تاريخه، والسداسية التي وعد بها جمهوره.

إقرأ أيضًا.. رمضانك رياضي | مولودية الجزائر وعلاقة مولد النبي محمد بتأسيس أول نادي جزائري

وسجل بنجامين بافار هدف المباراة الوحيد في شوط المباراة الثاني في الدقيقة الـ 59، ليكتفي البافاري بهدف وحيد، وسط عدد من الغيابات القهرية التي ضربت صفوف بايرن ميونخ في يوم واحد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل