المحتوى الرئيسى

التحقيق في استغلال قضية ”الفيرمونت” دعاية لـ”الطاووس” | الحوادث | جريدة الطريق

04/19 16:25

بدأت النيابة العامة التحقيق في البلاغ المقدم إلى النائب العام والمجلس الأعلى للإعلام ونقابة الممثلين، حول استخدام اسم نازلي مصطفى كريم في دعاية مسلسل سيتم عرضه في شهر رمضان مع استخدام قضية الفيرمونت.

وفي البلاغ المقدم: "تابعنا ببالغ الانزعاج ما تم نشره على العديد من الصفحات واسعة الانتشار على مواقع السوشيال ميديا من دعاية لمسلسل رمضاني يسمى "الطكا"، وتم استخدام صورة موكلتنا نازلي مصطفى كريم في الدعاية لهذا المسلسل.

كما استخدم اسم قضية "الفيرمونت"، كدعاية رخيصة ومؤثمة قانونا لهذا المسلسل، خاصة وأن النيابة العامة حذرت مرارًا وتكرارًا من تناول هذه القضية لأنها ما زالت في مرحلة التحقيقات، ومن شأن ذلك التأثير على التحقيقات ومجراها، كما أن موكلتنا نازلي مصطفى كريم ليست هي فتاة الفيرمونت المجني عليها في القضية.

وأمرت محكمة جنايات القاهرة، قبول استئناف النيابة العامة على قرار الدائرة 27 بمحكمة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار أسامة الرشيدي وعضوية المستشارين سامح السعيد ود. عادل السيوي بإخلاء سبيل أحمد حلمي طولان و3 متهمين آخرين بقضية الفيرمونت، في قضية الاغتصاب الجماعي لفتاة داخل فندق الفيرمونت في 2014، بكفالة 100 ألف جنيه، وتجديد حبسهم 45 يومًا.

كان النائب العام المستشار حمادة الصاوي، أمر بالتحقيق في البلاغ الذي تلقته النيابة العامة بتاريخ 4 أغسطس سنة 2020 من المجلس القومي للمرأة مرفقًا به شكوى قدمتها إحدى الفتيات إلى المجلس من تعدى بعض الأشخاص عليها جنسيًّا خلال عام 2014 داخل فندق فيرمونت نايل سيتي بالقاهرة، تحقيقًا قضائيًّا وفحص ما قُدّم من أوراق وشهادات مقدمة من البعض حول معلوماتهم عن الواقعة.

وأجرت النيابة العامة تحقيقاتها ومنها سؤال المجني عليها وعددٍ من الشهود، وفى 24 أغسطس الماضي أمرت النيابة بضبط المتهمين في الواقعة إلا أنه تبين هروب بعضهم والتى أمرت بملاحقتهم دوليا.

وأوضحت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين الـ7 لجأوا إلى حيلة للهروب خارج البلاد، وعدم تعقبهم من الأجهزة الأمنية بسبب الترويج لأسمائهم وبياناتهم وصورهم على مواقع التواصل قبل تقديم الشكوى لنيابة العامة في 4 أغسطس.

اقرأ أيضًا: عاجل | اندلاع حريق هائل داخل مصنع لإنتاج البن بالعاشر من رمضان

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل