المحتوى الرئيسى

في بيان عاجل للأرصاد : الحرارة بالقاهرة الآن 41 درجة ونحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس | المصري اليوم

04/19 13:48

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في ظل ارتفاع درجة الحرارة، مع عدم ترك أي مواد قابلة للأشتعال مثل زجاجات الكحول في السيارات وتركها في درجة حرارة عالية.

الطقس في شمال سيناء : موجة شديدة الحرارة.. وتحذيرات من التعرض المباشر للشمس

ذروة ارتفاع الحرارة ثم الانخفاض 12 درجة.. حالة الطقس من الاثنين إلى الجمعة 23 أبريل

الأرصاد: طقس شديد الحرارة الاثنين.. والقاهرة 41

وأكدت الأرصاد، أنه يفضل ارتداء ملابس قطنية فضفاضة، مع الإكثار من تناول السوائل وخاصة المياه بعد الأفطار وخلال فترة الليل.

وأوضحت أن درجة الحرارة الآن في القاهرة 41 درجة مئوية، بينما سرعة الرياح 17 عقدة، وفي الإسكندرية وصلت درجة الحرارة إلى 38 درجة، وسرعة الرياح 7 عقدة، في حين أن برج العرب درجة الحرارة فيه 40 درجة وسرعة الرياح 14 عقدة والظاهرة المؤثرة رمال مثارة.

وأشارت إلى أن مطروح 23 درجة وسرعة الرياح 15 عقدة، بينما بورسعيد 27 درجة وسرعة الرياح 5 عقدة، والأقصر 41 درجة وسرعة الرياح 18 عقدة، والغردقة 37 درجة وسرعة الرياح 7 عقدة، وشرم الشيخ 38 درجة وسرعة الرياح 4 عقدة.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الإثنين يسود طقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء، يصاحبه نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد قد تصل إلى حد العاصفة على غرب البلاد.

وأشار الأرصاد، إلى أن درجات الحرارة وسرعة الرياح تسجل الآن على القاهرة 40 درجة، وسرعة الرياح 5 عقدة، والظاهرة المؤثرة هي التراب يعمل على تقليل مستوى الرؤية الأفقية إلى 2000 متر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل